languageFrançais

أديب لعلاء مبارك: ''على آخر الزمن واحد ردّْ سجون يعلمني الأدب''

أثار علاء مبارك نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك الجدل مجددا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره مقطعا ساخرا من الإعلامي عمرو أديب وتغيّر موقفه من تأييد لمبارك عندما كان في الحكم إلى مهاجمته اليوم.

فيديو علاء مبارك جاء بالتزامن مع ذكرى تنحي مبارك عن الحكم سنة 2011، وحظي بكمّ هائل من التعاليق المساندة له والمنتقدة للإعلامي المصري.

ما نشره نجل حسني مبارك، دفع أديب إلى شنّ هجوم حاد عليه خلال برنامجه وقال "عمري ما قربتلهم، مش مرجلة ولا فروسية، ولكن النهاردة قعدت أفكر كده لو مكنش مبارك مشى كان هيبقى الوقت إن جمال بيه يحكم وعلاء بيه يقبض".

وأضاف أنّه بقي عاطلا عن العمل لفترة لأنّه اقترب من جمال مبارك وانتقده "والجميع يعرف هذه القصّة"، متسائلا "المصريين عندهم حاجة غريبة ليه يكتبو علاء بيه وعلاء باشا... باشا مين ؟ هو الراجل ده مش اللي انتوا نزلتو وشيلتوه، انتوا ناسيين عمل إيه هو وعيلته ؟ نسيتو الـ70 مليار... مش على آخر الزمن واحد ردّ سجون هيعلّمنا الأدب".

وتابع عمرو أديب هجومه على علاء مبارك قائلا "من أين لك كلّ هذه الملايين التي أعلنت عنها الحكومة المصريّة والسويسريّة..نعلم جميعا ماذا كنت تشتغل وفي أيّ مجال".

واتهم الإعلامي المصري نجل حسني مبارك بأنّه أحرق سيارته وألقى عليه "ماء النار"، لافتا إلى أنّ المصريين يعانون من مرض الزهايمر ما جعلهم يتناسون ما قام به وهو ما جعلهم يلقبّونه بـ"بيه" و"باشا" و"العظيم" حسب تعبيره.