languageFrançais

بمشاركة مسؤولين عرب وأوروبيين.. اجتماعات مرتقبة حول غزة في الرياض

من المنتظر أن يصل اليوم السبت، مسؤولون كبار عرب وأوروبيون إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي والمشاركة في لقاءات أخرى بشأن الحرب في غزة، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية أمس الجمعة لوكالة فرانس براس.

ويُتوقع أن يبدأ الأحد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يمتدّ على يومين ويُظهر جدول أعماله الرسمي مشاركة وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر وتركيا.

ومن المقرر أن تعقد الاثنين جلسة تتمحور حول حرب غزة على أن يشارك فيها رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمد مصطفى ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ومنسّقة الأمم المتّحدة للشؤون الإنسانية في غزة سيغريد كاغ.

وسيكون وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه من بين المسؤولين الأوروبيين الذين يزورون الرياض خلال المنتدى لعقد محادثات بشأن الحرب الدائرة في القطاع.

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي لوكالة فرانس برس الجمعة إنه "من المقرر عقد محادثات في الرياض مع نظراء أوروبيين ومن أمريكا  بشأن غزة والوضع الإقليمي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان في مؤتمر صحفي أسبوعي أمس الجمعة، إن وزير الخارجية سيزور لبنان السبت والأحد، ثمّ السعودية في بداية الأسبوع المقبل، وبعدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.