languageFrançais

نور مهنا: سوريا بدمي وبروحي وبوجدان كل عربي شريف

أحيى الفنان السوري نور مهنا أمس الأربعاء 7 أوت سهرة إطار الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي، سهرة أمتعت وأطربت كل متطلع لفن الزمن الجميل. 

"سوريا بدمي وبروحي وبوجداني وبوجدان كل إنسان عربي شريف"، هكذا عبّر نور عنّ حبه الكبير لسوريا.كما طلب الفنان من الجمهور الوقوف دقيقة صمت ترحّما على روح الفقيد الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي.

وقدّم نور مهنا باقة متنوعة من أغانيه القديمة والجديدة بقيادة المايسترو راسم دمق، على غرار "كلّ شيء فيك يغري" و"رق الزمان" و"ابعثلي جواب" و"انت ناسي أفكرك".

كما قدم أغنية "حب ايه" لأم كلثوم و"كل ده كان ليه" لمحمد عبد الوهاب و"وحشتيني" لسعاد محمد و"ياشادي الألحان" لصباح فخري وغيرهم من الأغاني التي انتشى بها الجمهور.

وفي تصريح لموزاييك، أشار نور إلى أنّ الأغاني التجارية عمرها قصير وتمحى من الذاكرة، أمّا التراث والأغاني القيمة لا تموت أبدا وأكبر دليل هو الجمهور الذي شاركه الغناء طيلة السهرة أطفال وكبار معتبرا أنّ جمهور قرطاج، جمهور ذواق".

كما علق على برامج المواهب قائلا "نور مهنا مطرب وبحب الناس والله يوفق الناس ولا بهمني لا "ذو فويس" ولا "ستار أكاديمي"... أنا بحب البلد هي وخلصنا''.