languageFrançais

الشواشي: سوء نيّة وراء عدم تصوير التلفزة الوطنية لحفلتي في قرطاج

تحدّث الفنان التونسي عدنان الشواشي في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 20 أفريل عن ابتعاده عن الإعلام وغيابه عن البرامج الفنية، مرجعا ذلك إلى رفضه الحضور في البرنامج التي تبحث عن ''البوز''.

وعاد عدنان الشواشي بالحديث عن بداياته، كاشفا أنّ الفنان الراحل الهادي الجويني كان أول مشجّع وداعم له، قائلا:'' تعرفت على عم الهادي من خلال برنامج ''نجوم الغد'' وأصبحت علاقتنا وطيدة ولم يبخل عني يوما بالنصيحة '' .

وتابع في ذات السياق: '' نجوميّتي بدأت سنة 1980 وتحديدا على ركح مهرجان قرطاج، حيث جازف مدير مهرجان حينها رجاء فرحات بمنحي رفقة عدد من الفنانين التونسيين الصاعدين افتتاح مهرجان قرطاج'' .

''موقف طريف تعرضت له فور صعودي على الركح، حيث ضرب البرق وبدأت الامطار تتهاطل بغزارة لكنني واصلت الغناء وطلبت من الجمهور عدم المغادرة وأديت أغنية ''يا ليل ما ألى السهر'' واستبدلت جزء ''تحت ضوء القمر'' بـ''تحت المطر'' يقول ضيف نجوم ويضيف: 'فكانت منها انطلاقتي نحو عالم الفن.. حيث أسالت تلك الحفلة الكثير من الحبر وكانت حديث الصحافة ''.

أما بخصوص حفلته الأخيرة في قرطاج، اعتبر الشواشي أنّ رفض التلفزة التونسية نقل وتصوير حفلته كان ناجما عن ''سوء نية''، قائلا: ''الاشكال لم يكن مع شخصي بل مع وزيرة الثقافة السابقة سنية مبارك التي دعوتها إلى الحلفة وذلك بعد مغادرتها الوزارة، الشيء الذي لم يعجب الوزير الذي خلفها فطلب من التلفزة عدم تصوير ونقل حفلتي والأمر جرحني''.

وبالحديث عن مهرجان قرطاج، أكّد الشواشي استعداده دائما للصعود على هذا الركح العريق، في المقابل، عبّر عن استغرابه من اشتراط إدارة المهرجان التقدّم بملف في الغرض.