languageFrançais

مراد الصقلي يقدم عرض 'مسك الليل' في مهرجان المدينة 

تحدّث الموسيقي ووزير الثقافة السابق مراد الصقلي في برنامج 'نجوم' اليوم السبت 12 ماي 2018 عن عرضه الجديد الذي سيقدّمه يوم 30 ماي بالمسرح البلدي في إطار مهرجان المدينة بعنوان "مسك الليل".

وأكّد أنّه يعود إلى الموسيقى والعروض على المسارح بعد غياب 5 سنوات وإلى مهرجان المدينة بعد أكثر من 20 سنة.

وبيّن الصقلي أنّ العرض سيكون مراوحة بين الموسيقى الآلتية والغنائية، قائلا إنّه فكر في العودة دون المخاطرة بعرض جديد لهذا سيقدّم عرضا منوعا ملائم للإطار العام مأخوذ من عروض قدّمها سابقا على غرار "حكاية طويلة" و"قيروان الخالدة".

وتابع أنّه سيقع التركيز على مقاطع منفصلة ومراوحة بين الموسيقى والتقديم الغنائي سيؤمنّه الثنائي علام عون وآية دغنوج.

وأضاف ضيف "نجوم" أنّه اختار تذكير الجمهور بما قدّمه سابقا واختار التعويل على أصوات جديدة لا تخاف الركح وقادرة على الأداء وستقدم الإضافة المرجوة، مشدّدا على أنّ علام عون وآية دغنوج يتميزان بحضور ركحي ممتاز.

وفي سؤاله عن أكثر الكراسي راحة إن كان كرسي وزير الثقافة أم كرسي الموسيقي، أكد مراد  الصقلي أنّ جميعها متعب لان كل كرسي يتطلب تحمل مسؤولية مختلفة والتزامات.

كما تطرّق الموسيقي مراد الصقلي إلى تدشين مدينة الثقافة، قائلا إنّها مكسب لتونس ومتمنيا أن تكون رؤية ومشروع واضح تخدم المشهد الثقافي.

ودعا إلى تخصيص أيام كل شهرين لجهة من جهات تونس لتسليط الضوء على المخزون الثقافي والموسيقى والتفكير في ديمومة الثقافة على مستوى التنظيم التشريعي والتمويل.

واعتبر الصقلي إلى أنّ العرض الأوكراني في الافتتاح لم يكن سيئا فنيا لان الانفتاح على كل ثقافات العالم مطلوب "لكن كان يمكن اختيار عرض أفضل استراتيجيا ..وكنت أتمنى أن أرى مشروعا فنيا يجمع كل جهات تونس بلهجة موسيقية تونسية".