languageFrançais

اختتام سيكا جاز: العالمية ''مارتا هاي'' تبدع أمام جمهور القصبة 

أسدل الستار مساء الأربعاء 21 مارس 2018 على فعاليات مهرجان سيكا جاز بمدينة الكاف في دورته الرابعة وسط أجواء احتفالية وجمهور حجز مقاعده منذ انطلاق التظاهرة. 
 

سهرة الاختتام كانت بتوقيع صوت الصول الاستثنائي للفنانة الامريكية "مارتا هاي" التي آمنت عرضا فرجويا دام حوالي الساعتين، قدمت خلالها عددا من أغانيها الناجحة التي تفاعل معها الجمهور طيلة السهرة ورقص على أنغامها. 
 

صاحبة الصوت المميز والقوي ابدعت في اختياراتها بفضل الخبرة التي اكتسبتها كيف لا وقد غنت طوال 35 سنة الى جانب الفنان العالمي "جيمس براون" ضمن كوراله.

تنظيم ناجح وفنانون من طراز رفيع

اجمع العديد من الحضور في تصريح لموزاييك على أنّ الدورة الرابعة لمهرجان سيكا جاز كانت ناجحة وفاقت توقعاتهم وكانت أفضل من سابقاتها من حيث التنظيم والديكور ونوعية الصوت. 
 

وأشادوا  بقيمة الفنانين الذين تمت دعوتهم هذه السنة والذين قدموا عروضا ناجحة حسب تقديرهم، مؤكدين أنّ الجهة في حاجة إلى مثل هذه التظاهرات الفنية والثقافية لما تزخر به من معالم تاريخية وتراث هام يجب التعريف به. 

سيكا جاز في السجن والإصلاحية

من جانبها، صرحت غفران بالشاوش المنسقة العامة بالمهرجان أنّ الدورة كانت أفضل من سابقتها من حيث التنظيم والحضور وقيمة الضيوف، معتبرة أنّ نجاح المهرجان كان بفضل المجهود الذي بذلته كل الأطراف من آمنين وفنيين وعمال وشباب الجهة .
 

وأعلنت أنّ السنة القادمة ستكون أحسن وسيقع ادخال العديد من التغييرات من باب التجديد، قائلة " الدورة القادمة سنتجه الى الأشخاص الذين لا يستطيعون الحضور الى القصبة ومن المحتمل تقديم عروض فنية في سجن الكاف ومركز اعادة تأهيل الأطفال الجانحين لان لهم الحق في الاستمتاع بالموسيقى".

انتظرونا في الدورة القادمة 

وفي سؤال موزاييك عن نقص الدعاية للمهرجان عكس الدورات السابقة وغياب الملصقات في شوارع المدينة كالمعتاد، أجابت بالشاوش ''موعد انطلاق سيكا جاز أصبح معروفا لدى متابعيه ولم يتغير منذ انطلاقه''، متابعة ''اعتمدنا على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة لتمرير اي معلومة تخص المهرجان مواكبة لمتغيرات العصر''. 

وفي ختام تصريحها قالت " كبابطكم قشابيتكم وبرانيسكم وما تنساوش تجيوا العام الجاي للكاف".

 

عمل صحفي: أميرة العلبوشي

تصوير ومونتاج : أشواق الماجري