languageFrançais

مدير مهرجان سيكا جاز:نحبو شكون يموّل المهرجان لكن مش على حساب كرامتنا 

أكّد رمزي الجبابلي مدير مهرجان ''سيكا جاز'' بالكاف في تصريح لموزاييك مساء الأربعاء 21 مارس 2018، خلال سهرة الاختتام أنّه رغم كل المصاعب والضغوط  نجحت الدورة الرابعة  للمهرجان وكانت أفضل من سابقتها، متابعا أنّ العروض كانت ممتازة بغض النظر عن النقائص المسجلة. 
 

وتابع أنّ ما يحسب للمهرجان هذه السنة هي القافلات الموسيقية التي جابت عديد المناطق بولاية الكاف وفتحت المجال لشبان الجهة الموهوبين. 

وتطرق مدير مهرجان سيكا جاز إلى الصعوبات التي تعرض لها بسبب التعطيلات الإدارية للحصول على الدعم الذي قدمته للمهرجان وزارتا الثقافة والسياحة وعدد من المستشهرين، مقرا بأنّه من المفروض الحصول على هذا الدعم قبل انطلاق المهرجان للعمل بأريحية ودفع أجور العاملين والفنانين.

وقال " ما عنا ما نعملو بالفلوس بعد ما يوفا المهرجان حاجتنا بيهم في الاول... سيكا جاز معجزة السنة بدات الخدمة من غير فلوس".
 

وشدد الجبابلي على أنه لا يشكك في رغبة الوزارتين المعنيتين دعم ''سيكا جاز'' لكن يجب إعطاء التعليمات لتسهيل عمل إدارة المهرجانات  وتقليص التعطيلات الإدارية، قائلا "كون معايا ملول بش الناس الكل تخدم مرتاحة خاطر نحبو الدعم ونحبو كرامتنا زادة".

وفي السياق ذاته أوضح رمزي الجبابلي انه خير التوجه الى مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق للدورة الرابعة لمهرجان سيكا جاز عِوض المعلقات والومضات الإشهارية التي تتطلب الكثير من الأموال "والحال ان المهرجان انطلق في التحضيرات بخزينة فارغة لهذا اتجهنا الى التقشف والقيام ببعض التضحيات" على حد تعبيره.
 

وأقر مدير مهرجان سيكا جاز ان نقص الجمهور في بعض السهرات سببه الانخفاض الكبير في درجات الحرارة خلال هذه الفترة من السنة بولاية الكاف، معلنا ان سيقع العمل السنة القادمة على تركيز سخانات داخل المكان المخصص لإقامة العروض بالقصبة لتجاوز هذا العائق. 
 

واعتبر أنّ هذا الحل كفيل بجلب الجمهور خاصة انه لا يمكن تغيير موعد مهرجان سيكا جاز احتراما لمواعيد المهرجانات الاخرى على غرار مهرجان الجاز بقرطاج في شهر افريل ومهرجان مايو بالكاف ومهرجان الجاز بطبرقة في فصل الصيف ومهرجان سيدي بومخلوف في شهر جوان. 

أميرة العلبوشي