languageFrançais

سيكا جاز: طاقات فنية تُشعل مسرح القصبة

سهرة شبابية بامتياز احتضنها مسرح القصبة التاريخي بمدينة الكاف مساء أمس الثلاثاء 20 مارس 2018 في السهرة الرابعة لمهرجان سيكا جاز.

الجزء الاول اثثته مجموعة "ديمكراتوز" الجزائرية التي تحاول تقديم نوعية جديدة من موسيقى الريغي والروك والجاز بطابع إفريقي لطرح مواضيع مختلفة وانتقاد عدة ظواهر اجتماعية. 

 

 

الفرقة الجزائرية أشعلت الأجواء وحمست الجماهير التي كانت حاضرة بكثافة لاكتشاف "ديمكراتوز" خاصة ان مشاركتهم في سيكا جاز تعد اول حفلة يقدمونها امام عدد كبير من الحاضرين.

وصرح "صادق بوزينو" قائد الفرقة لموزاييك انهم لم يستطيعوا رفض الدعوة التي وجهتها لهم إدارة المهرجان للقاء الجمهور التونسي، مؤكدا انبهاره بالأجواء ما جعله يقرر البقاء في الكاف الى غاية حفل الاختتام.

 

 

"جنتلمانز داب كلوب" هي المجموعة التي قدمت الجزء الثاني من هذه السهرة، وهي فرقة بريطانية تكونت سنة 2006 ، بأعضائها التسعة اعتلت المسرح حوالي الساعة التاسعة ونصف ودون توقف وبنسق تصاعدي قدمت عرضا ابهر الحاضرين.

الفرقة البريطانية التي في رصيدها 5 ألبومات قدموا العديد من أغاني الريغي والبوب والجاز على امتداد ساعة ونصف من الزمن، جعل الجمهور يعيش حالة من النشوة والانبهار بفضل المؤثرات الصوتية والضوئية التي زادت الحفل رونقا خاصا. 

 

 

*عمل صحفي: أميرة العلبوشي

*تصوير ومونتاج: أشواق الماجري