languageFrançais

كلاي بي بي جي: ما تبدلتش كي غنيت الكومرسيال

قال مغني الراب كلاي بي بي جي في برنامج 'رمضان شو' اليوم الأربعاء 15 جوان 2016 إنّه إنسان محبوب لكنه ليس مشهورا ويبقى 'ولد حومة شعبي بسيط'.

وأضاف أنّ أغنية "غدوة خير" حققت 12 مليون مشاهدة وحاول من خلالها تغيير نوعية الأغاني التي يقدّمها في خطوة جديدة.

وعن سبب عودته إلى تضمين ألفاظ نابية في أغنيته الجديدة "بركان" عكس أعماله الأخيرة، أوضح كلاي بي بي جي أنّه باختيار منه قرّر التخلي عن الكلام النابي للحصول على عروض لإقامة المهرجانات التي كان محروما ولجمع أموال يستطيع بها إنتاج المزيد من الأغاني.

وتابع أنّه تمكّن من تبليغ رسالته في الأغاني التي قدّمها في ألبوم "المتاهة" وضمن عددا من العروض التي سيقدّمها هذه الصائفة والذي يحمل عنوان تونس الكلّ حومتنا".

وعن زرّ التشغيل الفضّي الذي تحصل عليه من اليوتيوب، قال كلاي إنّها جائزة تشجيعيّة ولم يتحصّل على أموال كما يعتقد البعض، مشيرا إلى أنّه
سيمثّل "أمل الحياة في بلاد الموت" على حدّ تعبيره.

ما قاله كا دو ريم ان عدد المشاهدات اليوتيوب لكل اعمال الراب في تونس "ما تجيش حقّ شركة" شرك متاعة ما تجيش سطر في غنايتي

وأعلن في سياق آخر أنّ كليب "وحوش" جاهز وسيقوم بتنزيله بعد شهر رمضان. وتابع أنّ أغنية المتاهة" ستكون مفاجأة للجميع في نهاية هذه السنة قائلا "لست في منافسة مع أحد لكنني أتنافس مع أذن الشعب التونسي لتصبح نظيفة" على حدّ قوله.

كما تطرّق كلاي بي بي جي بالحديث عن اقحامه في جينيريك الكاميرا الخفية "ألو جدّة" على قناة التاسعة، معتبرا أنّه كان يفترض أن يستشيروه قبل وضع صورته.

خالد بوقطفة المنتج ومدير أعمال كلاي كانت حاضرا بدوره في 'رمضان شو' وتحدّث عن أسباب اختيار الأغاني الأخيرة  التي كانت مدروسة لضمان عدد من المهرجانات الصيفيّة.


وشدّد على أنّ تونس في حاجة لفتح سوق جديد للاستثمار في الموسيقى وحاول إقناع كلاي بي بي جي بهذا التوجّه وهو ما تمّ فعلا في أغنية "غدوة خير".

وقال بوقطفة إنّ العروض التي سيقدّمها كلاي هذه الصائفة بعنوان " تونس الكل حومتنا" سيشاركه فيها إلى جانب مغني راب من الجهات التي سيزورونها.

وشدّد خالد بوقطفة على أنّ أغاني الراب ليست ظاهرة ولن تتوقف لأنّه "فن الشعب الذي يعكس مشاكل الشباب" حسب تعبيره.