languageFrançais

بلينقوس: أغنيتي الجديدة ''مانسيتش'' سيؤديها حسان الدوس قبل طرحها بصوتي

أكّد مغني الراب ''بلينقوس'' (Blingos) في برنامج نجوم اليوم السبت 3 فيفري 2024، إنّه منفتح على كل الألوان الموسيقية من الطرب إلى الراب، واصفا نفسه بـ''المستمع الجيد''.

وقال: ''أم كلثوم وعبد الحليم طرب وفن راقي ولن يندثرا والراب أيضا فن حامل لقضية.. والفن يقبل التجديد''.

وتحدّث مغني الراب عن أغنيته الجديدة ''مانسيتش'' التي سيتمّ طرحها يوم 12 فيفري كأول أغنية في الألبوم. 

''مانسيتش سيُؤديها الفنان حسان الدوس بأسلوبه الخاص قبل طرحها بصوتي يوم 12 فيفري''، يقول ضيف نجوم ويضيف: ''الألبوم يتضمّن ديو مع حسان الدوس وديو مع فنان شعبي تونسي وديو مع فنان جزائري أيضا ''. 

وأكّد أنه سيتم طرح الالبوم بعد أغنية ''مانسيتش'' على أن يتم تصوير 4 أغاني في شكل فيديو كليب. وبيّن أنّ الألبوم يتحدث فيه عن نفسه عن بداياته وعن علاقاته العاطفية وعن مسيرته الفنية ككل. أما بخصوص الفيديو كليب، قال ''بلينقوس'' إنه سينطلق في التصوير بعد يومين.

وعاد مغني الراب بالحديث عن مهنته الأولى كمضيف طيران، حيث قال إنه ''عاش الموت'' في احدى الرحلات حيث تعرضت الطائرة التي كان على متنها الى خلل تقني كاد يتسبب في سقوطها.

أما بخصوص موقفه من ادراج أغاني الراب في المناهج التعليمية كما هو الحل في بعض الجامعات الأمريكية، قال بلينقوس أنه لا يرفض الفكرة لكنها يجب أن تقتصر على بعض الأغاني.

وفي علاقة بتصنيف مغنيي الراب، يرى ضيف نجوم أنّ الفكرة ككل لا تجوز اعتبارا لان لكل مغني جمهور خاص إضافة إلى أنّ الشهرة في عالم الراب مسألة وقت.