languageFrançais

محمد الجبالي: البقاء على الساحة لا يعني القبول بحفلات لا ترتقي لمستواي

أكّد الفنان محمد الجبالي في برنامج نجوم اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، أنّه يسعى للبقاء على الساحة الفنية وتفادي الغياب، لكنه يرى أنّ ذلك لا يعني الموافقة على إحياء حفلات لا ترتقي الى مستواه أو الدخول في خصومات مع زملائه ''من أجل الفوز بحفلات''.

وقال: ''أنا محمد الجبالي رصيدي الفني امتد على 35 سنة ولن أرضى بعقود لا ترتقي إلى مستوى مسيرتي الفنية ولعل ذلك ما دفعني إلى البحث عن مورد رزق آخر وهو أكاديمية محمد الجبالي''، متابعا: ''الفن غير مضمون في تونس وعاش من عرف قدره''.

وكشف ضيف نجوم أنه ليس ضدّ الغناء في العلب الليليّة أو المطاعم شرط أن يكون الإطار جيّد وفي المستوى.

أما بخصوص انتشار نوادي الغناء في الفترة الأخيرة، اعتبر الفنان أنّ الوضع العام للبلاد وما أفرزه من ضغط على نفسية التونسي جعل هذا الأخير يلجأ إلى مثل هذه النوادي كمساحة للتخلص من الضغط، مبينا أن فكرة النادي الخاص به، انطلقت بعد بعث الأكاديمية.

غياب نجاة عطية ترك فراغا كبيرا في عالم الفن


وعاد الفنان خلال البرنامج، بالحديث عن الديو ''خليني بجنبك'' الذي جمعه بالفنانة نجاة عطية وما لقته هذه الأغنية من نجاح باهر وماتزال، كاشفا أنّه كتب مطلع الأغنية في بيت المطربة الراحلة ذكرى محمد في مصر وعند العودة إلى تونس قرّر جعلها ''ديو'' ولم يجد أفضل من نجاة عطية لهذا الديو.

ولم يستبعد الفنان إعادة التجربة مع نجاة عطية الصوت التونسي الرائع، والتي ترك غيابها فراغا كبيرا في عالم الفن وطنيا وعربيا، وفق تقدير محدّثنا. 

وأفاد بأنّ ''خليني بجنبك'' يبقى ''الديو'' الأقرب إلى قلبه اعتبارا لان الأغنية من كلماته وألحانه، لكن هذا لا يعني أنّ الديو الذي جمعه بفنانة العربية أسماء لمنوّر ''آش السر الي فيك'' لم يلق نجاحا باهرا بدوره.

كما تحدث ضيف نجوم، عن أغنية ''حبك عامل في يا قمر'' التي كان نجاحها محض الصدفة اعتبارا أنها مرتبطة بسيتكوم ''الوتيل''، التي شارك فيه لكن الجمهور أعجب بالأغنية وأصبحت مطلوبة سواء في الأعراس أو المهرجانات.

وفي حديثه عن محمد الجبالي الممثل، قال إنه لا يخيّر فنا على آخر، وأنه يريد المواصلة في عالم السينما والتلفزة في حال توفّرت الفرص، قائلا في هذا الصدد: ''أنا أكثر مطرب تونسي مثّل في تاريخ تونس والمخرجون يتناسونني''.