languageFrançais

سعاد ماسي: جمهور دقّة وقرطاج على موعد مع باقة من أغانييّ الجديدة

تُحيي الفنانة الجزائرية سعاد ماسي حفليْن موسيقيين ضمن مهرجان دقة الدولي بتاريخ 2 أوت 2023، وكذلك مهرجان قرطاج الدولي يوم 6 أوت الجاري.

وتعدّ الفنانة سعاد ماسي من أشهر النجوم الذين وصلوا إلى العالمية رغم تمسّكهم بهويتهم المحلية، فقد استطاعت أن تجمع حولها جمهورا متنوعا من مختلف البلدان العربية والأجنبية منذ أن أطلقت أغنيتها الجزائرية الشهيرة "الراوي"، التي نالت شهرة واسعة.

وقد نشأت سعاد ماسي، على حب الشعر العربي، حيث تصف نفسها بأنها "مجنونة الشاعر العربي أبي الطيّب المتنبي"، وعاشقة لكوكب الشرق أم كلثوم. 

وكشفت سعاد ماسي خلال استضافتها في برنامج "كورنيش"، الثلاثاء غرّة أوت 2023، أنّها ستُقدّم لجمهور دقّة وقرطاج مجموعة من أغانيها الجديدة، كما ستُخصّص له وقتا لأداء بعض الأغاني القديمة التي يُحبّها. 

وأكّدت سعاد ماسي أنّ كلّ الأغاني التي تُقدّمها تكون نابعة ممّا تعيشه، مشيرة إلى أنّها قدّمت أغنية "أمنيّة" عندما كانت تمرّ بمرحلة صعبة في حياتها.

وأضاف أنّ أغنية "مسك الليل" كتبتها عندما كانت متواجدة في تونس، قائلة "غنيّت في مسرح تونس، في إحدى ليالي رمضان.. وكانت آنذاك الأجواء رائعة، رائحة مسك الليل تنبع من كلّ مكان، فكتبت الأغنية عندها".