languageFrançais

فايا يونان لجمهور دقة: ''نحبكم برشا والليلة ستكون بداية حكايتنا''

بين أحضان المسرح الروماني بدقة وأعمدته التاريخية الشامخة، غنت فايا يونان، وبرُقي أذهلت وأطربت الجمهور الحاضر الذي لم يتوقف عن التصفيق والتشجيع في ثاني سهرات الدورة 47 لمهرجان دقة الدولي الجمعة 28 جويلية 2023.

فايا لأول مرّة في دقة غنت بقيادة المايسترو محمد الأسود وصاحبتها فرقة تونسية العناصر فتلوّن صوتها بالأغاني باللهجة السورية والمصرية والتونسية والعراقية.

وغنت الفنانة من رصيدها الغنائي ما جدّ وما تخلد ولاقت جمهورا محبّا لها ولغنائها وبرُقي على المسرح وبخفة غنت "ياليته يعلم " و"في الطريق إليك" و"نفرح برشا" و"طير قلقان" وغنى معها ولها الجمهور .

جمهور دقة كان عاشقا للفن ولفن فايا التي انطلقت من فضاء اليوتوب منذ ما يقرب العشر سنوات إلى فضاء المسارح العربية والعالمية لتصل اليوم إلى دقة الساحرة فتناغم الجمهور وفايا وكوّنا لوحة لعشاق الفن والحياة،  ''ولنا الفن حتى لا تقتلنا الحقيقة''، كما قال نيتشه.

ولم تنس فايا الغناء للراحل الصغير أولاد أحمد "نحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد" وتحدثت عن علاقتها بهذه الأغنية كما لم ترفض طلبات الجمهور لغناء "غنيلي غني" و"آلو" لبلطي.

كما عزفت فايا يونان على ركح دقة على البيانو وغنت باللغة الآشورية اللغة السورية القديمة على نغمات مفرحة وبصوت عذب.

وقالت بعد العرض لموزاييك إنها كانت تريد غناء أكثر ما يمكنه وتلبي كل طلبات الجمهور حتى تلك التي لم تكن ضمن قائمة الأغاني المعدة للعرض.

كما قالت فايا "جمهور تونس محلاه ودائما يفاجئني"، وشددت على أن هذه المرة الأولى لها على مسرح دقة ولن تكون الأخيرة معبرة على عشقها للمسرح وقرب الركح من المدرج. كما أكدت فايا أنه ستكون هناك مفاجآت في بقية حفلات جولتها الصيفية في تونس في صفاقس والمنستير.

كما قالت قايا: "أتشرف أن اشتعل مع أي فنان ولكن كل تعاون لابد أن يكون له هدف وقيمة مضافة".

*هيبة خميري