languageFrançais

الزيارة.. 10 سنوات من العروض والتجديد

قال سامي اللجمي في برنامج ''كورنيش'' اليوم الجمعة 28 جويلية 2023 إنّ 'الزيارة' ليست عرضا بل هي مشروع له هويته التي حاولوا الحفاظ عليها على امتداد 10 سنوات.

وعن إدخال صوت نسائي في العرض، أوضح أنّه بعد برمجة أغنية "على باب دارك" لم تنجح الأصوات الرجالية في أدائها ما جعله يفكّر في الاستعانة بفنانة.

وأشار صاحب عرض "الزيارة" إلى أنّ الخوف كان من تأثير إدماج صوت نسائي على قوّة الكورال لهذا عملوا لإيجاد المعادلة الصحيحة من خلال صوت روضة عبد الله، قائلا "لم أفكّر كثيرا لأنني اتصلت بها مباشرة".

كما تطرّق إلى مشاكل الصوت التي تعرض لها بعض الفنانين التونسيين، مؤكّدا أنّ "الزيارة" عرضت في قرطاح ولم تواجه أي مشكل تقني.

واعتبر أنّ قلة الدراية التقنية قد يدفع البعض إلى القاء اللوم على تقنيي مهرجان قرطاج "لكن أعتبر أنه من الظلم تحميلهم المسؤولية".

وفي سياق متصل، كشف سامي اللجمي أنّ "الزيارة" ستواصل عروضها إلى حين الإنتهاء من مشروع جديد خارج عن المسالك الثقافية.

منجانبه، قال منتج عرض "الزيارة" محمد بوذينة إنّ العروض الصيفية ستنتهي في شهر سبتمبر وسيقع التفكير في تنظيم حدث للاحتفال بعشر سنوات من انطلاق العروض.

وأقرّ أن العرض أمام شبابيك مغلقة يثير الخوف في كامل أعضاء المجموعة "لأننا نخشى من آراء الجمهور بعد انتهاء العرض".

وبيّن أن هناك فكرة لتصدير العروض إلى خارج تونس لكن هذه المسألة هي رهين حصول المجموعة البالغ عدد أفرادها 116 على تأشيرات سفر.