languageFrançais

وفاء للمالوف والموسيقى التونسية في افتتاح مهرجان دقة مع زياد غرسة

توافدت جماهير مهرجان دقة الدولي في سهرة إفتتاح الدورة 47 ، الخميس 27 جويلية  2023، سويعات قبل انطلاق العرض مع سفير الأغنية التونسية زياد غرسة، متعطشين للفرحة والمألوف والتراث التونسي . 

فوق أطلالها الشامخة وتاريخ المعلم الأثارني وما يحمله من خاصيات صعد الفنان زياد غرسة على الساعة العاشرة ليلا، وكانت البداية مع وصلة موسيقية، ليطّل إثرها الفنان زياد غرسة على ركح مهرجان دقة.

عرس فني راوح بين القديم والجديد..

تفاعل الجمهور مع مختلف أجزاء العرض الذي كان بمثابة عُرس فنّي كرّم خلاله زياد غرسة الموسيقى التونسية الأصيلة، غنّى سفير الأغنية التونسية مراوحا بين أغانيه الخاصة على غرار "علاش تحيّر فيّا"، و"ترهويجة"، و"عزيّز قلبك ما صابني"، وبين أغان معروفة لكبار الفنانين التونسيين مثل "ملاك يا ملاك" و"يا منيّرة" للفنان هادي قلال، و"اللي تعدّى وفات" للهادي الجويني، و"روح من السوق عمار" للفنان هادي حبوبة

وتعدّدت الإيقاعات والألوان الموسيقية لأكثر من ساعة ونصف، كما شارك الفنان الفرقة الموسيقية بعزفه على آلة ''الأورغ'' بمصاحبة موسيقية على ٱلات الكمنجة والتشيلو والدربوكة، وحضرت الڨيتار والباتري.

واعتبر زياد غرسة في تصريح لموزاييك أنّ السهرة كانت ناجحة على جميع الأصعدة، متقدما بعبارات الشكر لإدارة المهرجان على التنظيم. كما تحدث بالمناسبة عن إنتاجاته الجديدة، مؤكدا أنّه بصدد العمل لإطلاق أغاني جديدة وكليبات سيطرحها تباعا.

*نهى القيطوني