languageFrançais

الطرودي: 'حياتي' هدية لزوجتي..وهي ليست نسخة عن 'يا أحلى لحظة في حياتي'

اعتبر الفنان معز الطرودي في برنامج نجوم اليوم السبت 23 فيفري 20231، أنه لا يشبه إلا نفسه، وأن اللون الموسيقي الذي يلهمه هو لون معز الطرودي، قائلا: '' الأمر لا يتعلق بالغرور بقدر تقدير ''الأنا'' واعتبر نفسي كبيرا في ثقافتي الفنية واعتبر نفسي مدرسة وإن كانت صغيرة''.

وتابع في هذا السياق: '' ما يلهمني من الفنانين التونسيين الكبار على غرار الفنان لطفي بوشناق هو فنهم وموسيقاهم لا مسيراتهم التي لا اهتم لها ''.

أما بخصوص أغنيته الجديدة ''حياتي'' واختياره للون موسيقي جديد، وابتعاده عن اللون ''البدوي''، أفاد ضيفنا بأن التفتح على كل الألوان الموسيقية يخدم الفنان إضافة إلى التوجه نحو ما يخيّره الجمهور، ولا أحد بإمكانه أن ينكر نجاح اللون المغاربي اليوم، وفق تعبيره.

ونفى معز الطرودي أن تكون كلمات الأغنية ''نسخا'' عن كلمات أغنية ''يا أحلى لحظة في حياتي''، مؤكّدا أنّه لم يفكر في أغنية سمير العقربي عند كتابة كلماتها. وأضاف: '' هو تقارب فكري في الكتابة مع الشاعر الجليدي العويني صاحب كلمات أغنية يا أحلى لحظة في حياتي... والكلمات العربية ليست ملكا للشعراء ''.

وفي علاقة بالألحان وتقارب موسيقى أغنية ''حياتي'' من اللون الذي تميّز به الفنان التونسي ''مرتضى''، أقر ضيفنا بذلك، لكنه شدّد في المقابل، على أنّه لم يكن لديه أي خلفية عند تلحين الأغنية وكتابتها''.

وقال إن أغنية ''حياتي'' هدية لزوجته ، قائلا: '' عند كتابة الأغنية كنت أفكر فقط في زوجتي وابني وقد وضعت فيها من قلبي الكثير''.