languageFrançais

سيكا جاز: النسمة الكافية تتغنى وتتطاير على إيقاعات العيساوية (فيديو)

انطلقت عشية اليوم الأربعاء 15 مارس 2017 فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان سيكاجاز بالكاف حيث شهدت المنطقة عروض ما قبل الافتتاح بمشاركة خيالة تاجروين وعيساوية الكاف.

'الفزعة الكافية' كما وصفها مدير المهرجان رمزي الجبابلي كانت إشارة انطلاق المهرجان الموسيقي الذي أدخل الحياة والبهجة في صفوف الأهالي منذ انطلاقه، حيث رقصت النسمة الكافية اليوم مع الخيالة وتطايرت مع نغمات العيساوية التي تغنت بتراث الجهة.

كان عرضا خاصا ترجم خصوصية الجهة واصالتها التي نحتت على جدران بومخلوف والدير والقصبة وعكس مدى تشبث الأهالي بتراثهم واغانيهم التي تحاكي تاريخ أجدادهم.

وفي تصريح لموزاييك أكد مدير المهرجان رمزي الجبابلي أن هذه الدورة تحمل طابعا خصوصيا بهدف ترضية جميع الأذواق وإدخال البهجة ل'ديار الكوافة'.

وأشار رمزي الجبابلي إلى أن ميزانية هذه الدورة بلغت 450 ألف دينار، معتبرا أن النسمة الكافية ستعيش طيلة أيام المهرجان على وقع سهرات بلوز وقروف وجاز.

 وأضاف أن المنطقة ستشهد أيضا 'عروض ما بعد العروض' في القصبة من خلال تخصيص حفاﻻت ليلية لمحبي الموسيقى الإلكترونية، متابعا أن المهرجان سيشهد مشاركة عديد الدول على غرار الجزائر ومالي والكوت ديفوار وأمريكا وفرنسا.
 
غادة مالكي
 
فيديو: أشواق الماجري