languageFrançais

368 مؤسسة تنخرط في إعادة الهيكلة المالية واعتمادات بـ179 مليارا

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف أن عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة المنخرطة في برنامج خط اعتماد ودفع وإعادة الهيكلة المالية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة بلغ 368 مؤسسة إلى غاية 28 ماي 2020، وهي مؤسسات بطاقة استيعاب بلغت حوالي 14 ألف موطن شغل.

وقد تمت المصادقة على 84 ملفا باعتمادات تناهز 179 مليون دينار، ويأتي خلال انعقاد أشغال اللجنة الاستشارية لخط اعتماد ودفع وإعادة هيكلة المؤسسات الصغرى والمتوسطة أمس الجمعة بمقر الوزارة.

رصد 400 مليون دينار اعتمادات جملية لمساعدة 600 مؤسسة

وأشار الوزير إلى مزيد التنسيق ومتابعة نشاط اللجنة في إطار الرهانات التي نتجت عن أزمة فيروس كورونا المستجد، كما تم خلال هذا الاجتماع الذي جمع ممثلين عن القطاع البنكي واطارات الوزارة النظر في 7 ملفات لمؤسسات ناشطة في قطاعات صناعية مختلفة.

ويذكر أن خطّ اعتماد دعم ودفع وإعادة هيكلة المؤسسات الصّغرى والمتوسطة، الذّي أحدث سنة 2018، يهدف إلى توفير المساعدة الفنّية للمؤسسة الصغرى والمتوسطة عبر إعداد دراسات التشخيص المالي والاقتصادي وعمليات المرافقة لدى البنوك والمؤسسات المالية ومتابعة برامج إعادة الهيكلة المالية من قبل خبراء مختصين.

ويمتد هذا البرنامج على ثلاث سنوات حيث تم رصد اعتمادات جملية في حدود 400 مليون دينار لمساعدة 600 مؤسسة على إعادة الهيكلة.