languageFrançais

الغنوشي: لابد من الضرب على يد الفساد وندعو سعيّد للإشراف على حوار وطني

جدد رئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الغنوشي، دعوته رئيس الجمهورية قيس سعيد للإشراف على الحوار الوطني، الذي دعا إليه اتحاد الشغل، مشددا على ضرورة المضي في الإصلاحات الاقتصادية اللازمة بما في ذلك الضرب على يد الفساد.
 
وقال "اليوم هناك حاجة للإصلاح الذي كان ينبغي أن ينطلق منذ سنوات عديدة واتخاذ إجراءات إصلاحية حقيقية تجعل الشعب واع بوضعه ومدرك بأنه لابد من زيادة الانتاج وتحسين الإنتاجية من أجل الزيادة في الأجور وزيادة الإنفاق".
 
وتابع "اليوم نعيش بأكثر من إمكانياتنا سواء على مستوى العائلة التونسية أو الدولة ككل ولذلك آن الأوان لتنفيذ من نفقاتنا أو الترفيع في الإنتاج والإنتاجية".

وبخصوص موقف حركة النهضة من الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة والزيادات الأخيرة قال "نحن نريد اقتصاد معقول ومتوازن بين الأجور والإنتاج ولا أحد بإمكانه إخراج الأموال من الحائط ولابد من الضرب على يد الفساد..طبع العملة سهل لكنه يزيد في تعفن الأوضاع وتونس لا تطبع ".

وأضاف "تصريحات المسؤولين في تونس خاصة عند تواجدهم في الخارج لا ينبغي أن تكون متناقضة ويجب أن تعطي صورة ترغب في الاستثمار مع تونس والتعامل معها وإقراضها" .

وأكد دعم حركة النهضة للحوار ورفضها النزوع إلى القوة قائلا "نحن في نظام ديمقراطي وكل صوت يرتفع للحديث عن عمل غير ديمقراطي أو الانقلاب يعتبر إفسادا  ومازلنا ندعم مبادرة اتحاد الشغل الداعية للحوار ونتوجهوا لرئيس الجمهورية بأن يشرف على هذا الحوار".

خليل عماري