languageFrançais

نائب من القصرين: اعتزلت التهريب 

قال محمد الصالح اللطيفي المعروف بـ''سطيّش'' رئيس قائمة الحزب الإشتراكي الدستوري التي ترشحت للانتخابات التشريعية عن دائرة القصرين الفائز بمقعد برلماني في تصريح حوار لموزاييك اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019، إنّه ترشّح عن الحزب الاشتراكي الدستوري باني الدولة الحديثة، متابعا '' وهذا شرف لي''.

أما بخصوص ما طاله من اتهامات، اعتبر اللطيفي أنّ الحملة التي يتعرّض لها شبيهة بوضعية المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي وتدخل في باب التجاذبات السياسية، متابعا ''أنا رجل أعمال أشتغل في التجارة و الفلاحة وعملت في التهريب عندما كنت صغيرا كغيري من أبناء المناطق الحدودية لكن هذا لا يعني أنهم غير وطنيين.. وأنا اليوم لم أعد مهربا''.

وأقرّ اللطيفي لموزاييك بأنّه كان ينشط في مجال تهريب الملابس المستعملة والمواشي وغيرها من البضائع في المناطق الحدودية، نافيا في هذا السياق، ارتباط نشاطه بتهريب المخدرات والأسلحة معتبرا ذلك ''جرما فضيعا يستوجب العقاب''.

وفي حديثه عن مصدر ثروته، أكّد أنها متأتية من الفلاحة والتجارة ومشاريع أخرى، حسب قوله، لافتا إلى أنّ نشاطه في مجال النحاس قانوني وأنه يمتلك شركة مرخّصة قانونيا. 

وسياسيا، قال محمد الصالح اللطيفي '' سبق وانخرطت في حزب نداء تونس ودعمته سنة 2014 عندما كنت متواجدا في العاصمة، أما ما يروج حول تدخلي في مسار العملية الانتخابية في القصرين سنة 2014 فهو مجانب للصواب''.

كما صرّح، بأنّه سيدعو إلى تقنين التهريب وإحداث سوق حرة ومنطقة تبادل تجاري في ولاية القصرين، معتبرا أنّ ذلك مطلب كل مواطني الجهة تقريبا، ودعا في هذا الإطار كل نواب الجهة إلى التعاون من أجل مصلحة القصرين العليا، ليختم قائلا ''سأكون صوت الزوالي''.

برهان اليحياوي