languageFrançais

زهير المغزاوي يتّهم الحكومة بالتطبيع مع العدو الصهيوني

وصف أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي دخول حاخامات اسرائيليين من الكيان الصهيوني إلى تونس بجوازات سفر اسرائيلية لحضور الزيارة السنوية لكنيس الغريبة بـ "الفضيحة".

وقال خلال اشرافه على مقهى سياسي بدوار هيشر بولاية منوبة مساء أمس السبت 25 ماي 2019 إنّ ذلك تمّ على مرأى من الحكومة التي كانت معهم في الغريبة جنبا إلى جنب، معتبرا ماحدث "تطبيع حقيقي مع العدو الصهيوني  ومع شخصيات صهيونية تستغل شعارات التسامح الديني لتمرير مشاريع تطبيعية" حسب تقديره.
   
وأشار في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن مشكل الحركة ليس مع اليهود، وهم إخوة المسلمين ولهم الحق في أداء الزيارة السنوية لمعبد الغريبة، بل مع الحركة الصهيونية التي تسعى بكل جهدها أن تطبع وأن تقيم علاقات تطبيع وتستغل المناسبة للتغلغل في النسيج المجتمعي والسياسي في تونس.
   
وأعرب أمين عام حركة الشعب عن أسفه من توخي زيارة معبد الغريبة السنوية منحى نحو استغلال هذه المناسبة الدينية من قبل أطراف في الداخل وأطراف صهيونية لتمرير أجندات تطبيعية مؤكدا على أن تواجد بعض السياسيين في الزيارة كان بحثا عن الدعم السياسي في الإنتخابات التشريعية والرئاسية القادمة حسب توصيفه.