languageFrançais

''قادرون'' ائتلاف جديد ينضاف إلى الساحة السياسية

أعلن منسق عام مبادرة ''قادرون'' محمود بن رمضان في تصريح لموزاييك اليوم الأحد 17 مارس 2019 الاتفاق مع عدد من الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني ومستقلين على تشكيل إتلاف سياسي سيكون مفتوحا لكل الأحزاب والشخصيات.

وأوضح بن رمضان لمبعوثنا الحبيب وذان أنّ الهدف من هذا الائتلاف بعث أمل للتونسيين في ظل ما تعيشه البلاد من أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّ الساحة السياسية للحركة الديمقراطية غير مهيكلة ومشتتة ما دفعهم إلى تقديم بديل مقنع لإخراج تونس من أزمتها العميقة "وهي لبنة أولى لتوحيد كل الطاقات للفوز في الانتخابات القادمة" وفق قوله.

وتابع "من بين الأطراف المكونة لهذا الائتلاف نجد حزب المستقبل والحركة الديمقراطية والمسار وشخصيات أخرى عديدة".

وقال مؤسس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي في تصريح لموزاييك إن مبادرة "قادرون" تكوّنت إثر تقييم للانتخابات البلدية والتي أظهرت أن الأحزاب السياسية غير قادرة على تحقيق تغيير بصفة منفردة، داعيا إلى تجميع كل القوى الحزبية والمدنية.

كما أكد أن المبادرة يمكن أن تتحول إلى مؤسسة دائمة للديمقراطية كحركة جديدة ما بعد الانتخابات على أساس النتائج التي ستحققها. وأضاف أنها ستعتمد في عملها مستقبلا على الانتخابات التمهيدية للنواب من قبل المواطنين في الجهات واختيار مرشح ائتلاف "قادرون" في الانتخابات الرئاسية سيتم عبر تنظيم انتخابات تمهيدية صلب هياكل المبادرة لاختيار مرشح وحيد للحركة عبر انتخابات تمهيدية، وفق تصريحه.

كما أشار إلى أن ترشحه للانتخابات الرئاسية لم يطرح بعد صلب المبادرة.