languageFrançais

الشهودي:التوافق تم مع السبسي وليس مع النداء وسنقاضي من يتهمنا بالإرهاب

قال القيادي وعضو مجلس شورى حركة النهضة زبير الشهودي إن الحركة ستقاضي كل من يطلق اتهامات  مفبركة حول علاقتها بالعملية الإرهابية بعين سلطان من ولاية جندوبة على الحدود مع الجزائر. 

واعتبر في تصريح لجريدة  القدس العربي أنّ تحقيق النهضة لمركز ''متقدّم'' في الإنتخابات البلدية لم تستوعبه بعض الأطراف ''العلمانية'' ما دفعها لتبني خطاب عدائي ضد الحركة.

في المقابل قلّل الشهودي  من أهمية التصريحات الصادرة عن بعض قياديي  نداء تونس  حول نهاية التوافق مع حركة النهضة، وذكر في هذا السياق أنّ التوافق في الأصل تمّ بين الحركة والرئيس الباجي قائد السبسي الذي يحظى بثقة التونسيين، وفق تصريحه،  وليس مع  نداء تونس الذي يعاني وفق تقديره من أزمة حول  ''شرعية تمثيله''.

وقال إنّ على النهضة أن تبدي صبرا أكبر تجاه النداء، معتبرا أنّه فمن غير السهل تأسيس حزب في تونس، وخاصة في ظل محاولة صناعة أفق هذا الحزب، وذلك تعليقا على تصريحات بعض القياديين المناهضة للحركة وتباين المواقف بين قيادييه.

واعتبر أنّ ما وصفه بالانفلات في تصريحات بعض قيادات نداء تونس يعود إلى أنّ هذه القيادات تستجلب أدوات قديمة باعتبار أنها من المنظومة السابقة ولم تستوعب اللعبة الديمقراطية وأدواتها، حسب تصريحه.