languageFrançais

ياسين ابراهيم: لا يوجد أي داع لبقاء يوسف الشاهد

إعتبر رئيس حزب آفاق تونس ياسين ابراهيم  في تصريح لموزاييك أنّه لم يعد هناك من ضرورة لبقاء يوسف الشاهد على رأس الحكومة وذلك لعدّة اعتبارات، منها غياب أي نتائج على المستوى الإقتصادي وفق تقديره. 

وقال ابراهيم ''الفريق (الحكومي) والرجل (يوسف الشاهد) الذي يقوده اليوم، وخصوصا على المستوى الإقتصادي بصفة خاصة لم  ولن يأتي بنتائج''، مضيفا أنّه من الأحسن ''أن يتولى فريق أفضل من الحالي مقاليد الحكومة''، مع ضرورة أن ''يكون له (رئيس الحكومة القادم) البعد السياسي فضلا عن الأغلبية في البرلمان... وهذا هو التساؤل المطروح''.

وأوضح أن" يوسف الشاهد لم يعد متفقا مع حزبه (نداء تونس) ولم يعد متفقا مع النقابة (اتحاد الشغل)... ولا يبدو أنّ هناك تفاهم  كبير بينه وبين منظمة الأعراف وخصوصا على مستوى  أدائه الإقتصادي''، معتبرا أنه لم يعد هناك من داع لبقاء الشاهد على رأس الحكومة، اعتبارا لهذه الأسباب، وفق تقديره.  


من جهة أخرى قال ياسين ابراهيم إنّ عودة حزب آفاق تونس لوثيقة قرطاج مرتبط بخروج حركة النهضة من الحوار القائم في إطار هذه الوثيقة.

واعتر أنّ التوافق السياسي لم يفرز نتيجة إيجابية وكان سببا في عزوف المواطنين عن أداء واجبهم الإنتخابي في الانتخابات البلدية الاخيرة.

من جهة أخرى أوضح أن تحالفات حزبه في المجالس البلدية ستكون فقط مع الأحزاب التقدمية، بما فيها نداء تونس، مضيفا أن 200 مستشارا بلديا لآفاق تونس سيعملون على تقديم كل مجهوداتهم من أجل إرساء الحكم المحلي والنهوض بواقع البلديات.