languageFrançais

راشد الغنوشي : 'لم أتطوع للوساطة بين الجزائر والمغرب'

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في حوار لجريدة الخبر الجزائرية أنه لم يتطوع للوساطة بين الجزائر والمغرب، مشيرا إلى أنه لم يعرض أي مبادرة على أحد ولم نتطوع لذلك، وفق تعبيره. 

وقال في هذا الإطار ' هذا شرف لا ندعيه، وقد أصدرنا بلاغا ينفي هذا الخبر، إذ لم يطلب منا أي طرف ذلك، ونحن لم نعرض أي مبادرة على أحد ولم نتطوع لذلك. الجزائر شقيقتنا الكبرى ومصالحها ومصالح تونس مترابطة، فهما دولتان جارتان، لذا نجاحنا واستقرارنا مرتبطان. والمغرب الأقصى أيضا أشقاؤنا ونتمنى لهم كل الخير. كما نرجو أن يتم تفعيل اتحاد المغرب العربي حتى يكون إطارا إقليميا فاعلا يطور العلاقات ويساهم في تطويق أي خلافات تحصل، فنحن نعيش في عالم مبني على التكتلات السياسية والاقتصادية.

بلديات 2018
وفي حديثه عن نتائج الانتخابات البلدية وتحقيق حركة النهضة أسبقية، قال الغنوشي إن نتائج الانتخابات هي تقدير للنهضة التي حافظت على النسب التي حصلت عليها وعززتها بعد 27 في المائة إلى 29 في المائة، متابعا ' هو تقدير لجهود الحركة ونجاح خطتها الاتصالية وتقدير إيجابي لجهودها للدفاع عن الوحدة الوطنية، ودورها الإنقاذي تجنيب البلاد من مشكلات الانتقال الديمقراطي إلى جانب رئيس الدولة، ما جعل من تونس استثناء في الربيع العربي، وعامة الناس يرون أن تونس نجت كما نجت الجزائر من الفتن..'