languageFrançais

أُتهم بتقاضي أموال مقابل حضوره بمجلس إدارة السورتراس:شفيق العيادي يردّ

أوضح النائب عن الجبهة الشعبية شفيق العيادي أنّه قد تم تكليفه من قبل المجلس الجهوي لولاية صفاقس لتمثيله مجلس إدارة السورتراس، نافيا بشكل قاطع تقاضيه لأي مبلغ مالي مقابل حضوره، متحديا من يستظهر بغير ذلك.


واعتبر العيادي في تصريح لموقع موزاييك أن ما راج حول تقاضيه إلى جانب المنحة البرلمانية "منحة شهرية" مقابل حضوره اجتماعات مجلس إدارة السورتراس، يندرج ضمن حملة و"حرب وكالة" يقودها أحد المتنفذين بالإدارة خدمة لحزبه، كما أنها "حملة غير منفصلة على مخرجات مخطط التنمية 2016/2020 التي لم تجن منه الجهة ما يمكنها من القطع مع العزلة والركود الاقتصادي واختلال التوازن بين مركز ولاية صفاقس والمعتمديات الداخلية" وفق تعبيره.


كما إعتبر النائب عن الجبهة الشعبية أن الحملة تزامنت مع المطالبة من داخل مجلس النواب لرئاسة المجلس والحكومة بفتح تحقيق رسمي حول ما قام به الكاتب العام للولاية في علاقة بمحضر جلسة المجلس الجهوي ليوم 3 افريل 2017 وكذلك بالدعوة المرفوعة ضده بوصفه رئيسا للنيابة الخصوصية لسماحه بأشغال التوسعة العشوائية لمحكمة الاستئناف.
 

ومدنا العيادي بوثيقة تظهر تأمين وتحويل أموال من شركة سورتراس للقباضة المالية أحدها تهم شخصه، مؤكدا أنه لم يتم إعلامه بهذا التحويل كما أنه لم يتلسم أي مليم طوال سنوات حضوره، وفق تأكيده.