languageFrançais

صفاقس:تفكيك عصابة مختصة في سرقة السيارات ‎

تمكنت الفرقة العدلية بمنطقة الأمن بصفاقس الجنوبية الأحد 17 جوان 2018 بالاستعانة بالأمن السريع وشرطة النجدة من تفكيك شبكة مختصة في سرقة السيارات من عديد المناطق بولاية صفاقس خلال شهر رمضان.

وتم الكشف عن هذه الشبكة بعد رصد شخصين أصيلي إحدى الولايات المجاورة لمدينة صفاقس صباح الأحد وهما بصدد سرقة سيارة على مستوى طريق منزل شاكر كلم 5.5 وبتفتيشهما تم العثور لديهما على مجموعة من المفاتيح لأنواع متعددة من السيارات والشاحنات الخفيفة.

وبجلبهما إلى مقر الفرقة الأمنية اعترفا بقيامهما بسرقة 13 سيارة من صفاقس طيلة شهر رمضان باستعمال مفاتيح معدة للغرض لفتح عديد أنواع السيارات بسهولة ومن ثم سرقتها كما اعترفا بأنّهما كانا يقومان بالتفويت في السيارات المسروقة بالبيع بأسعار زهيدة لبعض الأطراف في منطقة ريغية بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد.

وتنقلت الوحدات الأمنية الأحد على عين المكان حيث قامت بإيقاف شخص ثالث يقوم باقتناء السيارات وتفكيكها وبيعها كقطع غيار، كما تم العثور على سيارتين سليمتين لم يتم تفكيكهما بعد إلى جانب حجز عديد هياكل السيارات وقطع الغيار المتنوعة والأحداث لا زالت جارية للوصول إلى بقية أفراد هذه الشبكة .

فتحي بوجناح