languageFrançais

نقابة الفلاحين بجندوبة مستاءة من أسعار بيع الحبوب 

أصدرت النقابة الجهوية للفلاحين بجندوبة بيانا عبرت فيه عن استيائها من قرار وزارة الفلاحي القاضي بالحفاظ على أسعار بيع الحبوب لهذا الموسم مستغربة من عدم الزيادة في السعر حتى يتماشى مع ارتفاع كلفة الإنتاج .

وجاء في البيان ما يلي  : 

تبعا للبلاغ الصادر عن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري حول أسعار الحبوب عند الإنتاج من صابة 2018 حيث تم المحافظة على نفس أسعار الحبوب للموسم المنقضي رغم ما شهده هذا الموسم من ارتفاع في تكلفة الإنتاج و الزيادات المشطة في أسعار البذور و المبيدات و المحروقات و قطع الغيار...

وعليه فان النقابة الجهوية للفلاحين بجندوبة  تعبر عن استياءها من مثل هكذا قرارات غير مدروسة دون الرجوع إلى المهنة و دون مراعات  لمصلحة الفلاحة  و تدعو وزارة الفلاحة إلى إعادة النظر في الأسعار المقترحة للحفاظ على منظومة إنتاج الحبوب وديمومته .

وستسعى النقابة الجهوية للفلاحين بجندوبة للدفاع عن منتجي الحبوب و منظومة الزراعات الكبرى  مع كافة الهياكل المهنية بمناطق إنتاج الحبوب بكل الوسائل النضالية المتاحة.

وقال رئيس نقابة الفلاحين بباجة ياسين المغراوي في تصريح لموزاييك إنّ  عدم الترفيع في هذا أسعار الحبوب يعتبر هو تفقير للفلاحين و ضرب لهذا القطاع وبداية لانهياره.