languageFrançais

يوسف شعبان يكشف أسباب اعتزاله التمثيل

مثّل قرار اعتزاله صدمة للساحة الفنيّة العربيّة والمصريّة خاصّة، ما طرح الكثير من التساؤلات حول الأسباب التي دفعته للإبتعاد فجأة عن التمثيل بعد المسيرة الحافلة التي قدّمها.

الممثل يوسف شعبان الذي قدّم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها "العائلة والناس" و"الشهد والدموع" و"رأفت الهجان" و"ليالي الحلمية" و"السيرة الهلالية" وغيرها من الأعمال الناجحة، كشف في حوار لموقع العربيّة أسباب هذا القرار المفاجئ حيث صرّح أنّه شعر أن الوسط الفني أصبح بلا مبادئ ولا أخلاق تحكمه.


وقال إنّ الجيل السابق من الفنانين ساهم في جعل مصر "هوليود الشرق" لكن تغيّر الوضع بالنسبة للجيل الحالي حيث "دمّروا مصر بسبب ما حدث من انهيار أخلاقي في الفن حتّى أنّ المواضيع التي يتمّ طرحها في الأعمال صارت مستوحاة من صفحات الحوادث".


واعتبر شعبان أن الأعمال التي تقدم في الوقت الحالي لا تشرف أي مصري، بعدما صارت شركات الإنتاج تتسابق من أجل توزيع أعمالها على الدول العربية، وهو عكس ما كان يحدث في السابق، حينما كان الخارج هو من يطلب الأعمال المصرية ويسعى خلفها.


واستغرب من الأعمال القليلة التي باتت تصوّر المصريين على كونهم "بلطجية"، مقرّا أنّه لم يعد قادرا على العمل في الوسط الفنّي.