languageFrançais

بن عمر: على بودن التوجه ببرنامج تفصيلي حول أولوياتها للمرحلة القادمة

أعلن المكلف بالإعلام بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر في ندوة صحفية عن بعد الثلاثاء  12 أكتوبر 2021 عن موقفهم من تركيبة حكومة نجلاء بودن،  مبينا أنهم رحبوا بتواجد 10 نساء في تركيبتها رغم انتظاراتهم بتواجد أكبر للنساء ضمن قائمة الوزراء.

على حكومة بودن انتهاج سياسة تواصلية تخلق ثقة بينها وبين الشعب

وطالب رمضان بن عمر رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى التوجه بصفة مباشرة أو عن طريق وسائل الإعلام التونسي إلى الرأي العام ببرنامج أكثر تفصيلي لمعرفة أولوياتها ومهامها خلال المرحلة القادمة.

واعتبر أن المالية العمومية التي ستكون لها تداعيات على الوضع القادم والالتزامات الاجتماعية وخاصة الممضاة مع اتحاد الشغل والمنظمات الاجتماعية وبعض الفئات الاجتماعية منها عملة  الحضائر يجب بأولوية اهتمام الحكومة  في إطار ضمان استمرارية الدولة .

الإيفاء بالتزامات الدولة التنموية مع عدة فئات و جهات

ودعا الحكومة إلى الإيفاء بالتزامات تنموية اتخذتها الدولة مع الحكومات السابقة  مع عدة جهات الجهات منها في تطاوين  وقبلي وسيدي بوزيد والحوض المنجمي والقرارات التنموية المتخذة في المجالس الوزارية المضيقة وخاصة التي الخدمات العمومية كالصحة والتعليم والبنية التحتية ..... والالتفات لوضعيات الحضائر وصغار الفلاحة والبحارة ونقص المياه التي هي  انتظارات المواطنين والتي أن لم تجد إجابة مقنعة ستدفع بها إلى الاحتجاج بقوة بحثا عن إجابة مقنعة من الحكومة  .داعيا الحكومة إلى خلق سياسة تواصلية تخلق جسور ثقة بينها وبين عموم المواطنين وعدة فئات اجتماعية.

*هناء السلطاني