languageFrançais

مكتب العمل الدولي: 160 مليون طفل يشتغلون في العالم

كشفت مديرة مكتب المنظمة الدولية للعمل رانية بخغازي اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 عن آخر الاحصائيات العالمية التقديرية المتعلقة بتشغيل الأطفال في العالم في الفترة الممتدة بين 2016 و 2020 والتي جاءت في تقرير أعده المكتب الدولي للعمل بالاشتراك مع منظمة اليونسكو ونشر يوم الخميس الفارط 10 جوان الجاري حيث أكد التقرير ارتفاع أعداد الأطفال العاملين مع تسجيل 160 مليون طفل عامل ، 79 منها أعمال محفوفة بالمخاطر. 

ووصفت بخغازي النتائج بالمقلقة حيث تكشف الدراسة عن وضع مقلق في قارة افريقيا في ظل تسجيل 92 مليون طفل عامل بهذه القارة بعد تسجيل ارتفاع ب 20 مليون طفل عامل جديد خلال السنوات الأربع الماضية بمعدل طفل  من بين 5 أطفال أفارقة يعمل لتكون القارة الافريقية الأولى عالميا في نسب تشغيل الأطفال.

وأوضحت بخغازي أن أكثر القطاعات تشغيلا للأطفال هي القطاع الفلاحي مشددة على أنه هناك حاجة ماسة لاتخاذ قرارات ومبادرات للحد من الفقر ودعم العائلات الفقيرة وتعزيز التدريب المهني مشيرة إلى أن تحالف 7/8 يهدف إلى إنهاء العمل القسري وعمالة لأطفال بنهاية سنة 2025 حسب تقديرها.

وجاء هذا خلال مداخلة لها باعتماد منصات التواصل عن بعد في فعاليات اليوم التحيسي الذي ينظمة مكتب العمل الدولي في تونس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة تشغيل الأطفال الموافق ل 12 جوان من كل سنة.

 

*هيبة خميري