languageFrançais

عين الحقيقة لن تنطفئ ..

نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 يوما تضامنيا مع الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني بمشاركة صحفيين ونشطاء وبرلمانيين وذلك على اثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للصحفي معاذ العمارنة في عينه اليسرى خلال تغطيته لمسيرة احتجاجية اندلعت يوم الجمعة 15 نوفمبر ضد محاولة استيلاء الاحتلال على أراض فلسطينية في الخليل.

 
وتم خلال وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة بالعاصمة ّ، التأكيد على ضرورة تحمّل كل الأطراف التونسية كامل مسؤوليتها في تفعيل التضامن مع الشعب الفلسطيني والمساهمة في ملاحقة المجرمين الصهاينة في كلّ الهيئات والمحاكم الدولية.


ووجه نقيب الصحفيين ناجي البغوري في تصريح إعلامي رسائل إلى السلطات التونسية لاتخاذ موقف رسمي وإدانة اعتداءات الاحتلال الصهيوني على الصحفيين والشعب الفلسطيني.

 

 

 

ويذكر ان الصحفيين التونسييين الذين يتابعون مشاورات تشكيل الحكومة في دار الضيافة بقرطاج  قد نظموا وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينين تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها نقابة الصحفيين التونسيين بعد الاعتداءات المتكررة على زملائهم في فلسطين من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومن بينهم الزميل معاذ عمارنة الذي تعرض للاعتداء الصهيوني وخسر عينه نتيجة ذلك.