languageFrançais

الحبيب خضر : يجب أن يكون الشأن المحلي بعيدا عن التجاذب السياسي المباشر

اعتبر القيادي في النهضة الحبيب خضر في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 18 جوان 2018 أنّ الشأن المحلي يجب أن يكون بعيدا عن التجاذب السياسي المباشر'، وذلك في تعليق على موقف الجبهة الشعبية الرافض للتوافق الحاصل في المجلس البلدي بالعروسة من ولاية سليانة بين الجبهة الشعبية وحركة النهضة.

وأكد أن حركة النهضة تعمل على التوافق مع الجميع دون استثناء مع الحرص على أن يبقى الطرف الذي تلتقي معه متماسكا خدمة للصالح العام.

 

وسبق أن أكّد المجلس المركزي للجبهة الشعبية في بلاغ السبت 16 جوان 2018، أن ما حصل في العروسة من اتّفاق مع حركة النهضة حول توزيع المسؤوليات في المجلس البلدي هو موقف تمّ بشكل انفرادي ومحلّي ودون التشاور مع الهيئات القيادية للجبهة في أي مستوى كان وبالتالي فهو موقف لا يلزمها ولا يلزم الجبهة.

وأوضحت أن مجلسها المركزي كان قد أصدر بيانا بتاريخ 11 ماي الماضي أكد فيه أنها لن تتحالف في تشكيل المجالس البلدية، لا مع حركة النهضة ولا مع حزب نداء تونس المسؤولين عما وصلت إليه البلاد من تدهور اقتصادي واجتماعي وسياسي، حسب نص البلاغ.
ويأتي هذا التوضيح على خلفية "بيان توافقي" تمّ نشره اليوم على شبكات التواصل الإجتماعي مؤرّخ في 14 جوان يشير إلى حصول اتفاق بين قائمتي الجبهة الشعبية وحركة النهضة بالعروسة حول توزيع المسؤوليات بالمجلس البلدي.