languageFrançais

شاب يتسلّل إلى مبيت جامعي بمنوبة فجرا للتحرّش بالطالبات

شهد مبيت الطالبات ابن زهر بمنوبة  فجر اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 تسلّل شابين إلى المبيت في محاولة للتحرّش بالفتيات القاطنات بالمبيت.

وأكّدت ''ملكة'' (اسم مستعار) أنّ شابين تعمّدا التسلل إلى المبيت في الساعة الواحدة ليلا وحاول التحرّش بإحدى الفتيات المقيمات بالطابق الثاني بالمبيت.


وقالت في تصريح لجيهان ميلاد في برنامج صباح الناس اليوم إنّ أحد الشابين قام بمراقبة المكان فيما حاول الثاني التحرّش بإحدى الفتيات داخل غرفتهما.


وشرعت الطالبة في الصراخ عندما تفطّنت اليه ليفر على اثر ذلك الشاب تزامنا مع هرع الشبان المقيمين في المبيت المقابل الخاص بالذكور.


وتحوّل عدد من أعوان الأمن إلى المبيت وقاموا بمطاردة الشاب دون أن يتمّ ايقافه.


وأشارت ملكة  إلى أنّ الحادثة أثّرت في الطالبة التي تشكو حالة نفسية سيئة، وطالبت بتكثيف الحراسة للحيلولة دون تكرر هذه الحوادث.


ويشار إلى أنّ المبيت المذكور شهد في مارس 2017 اقتحام شاب للأدواش الخاصة بالفتيات.


من جهة أخرى، قال مدير ديوان الخدمات الجامعية للشمال شكري العكرمي إنّ الشاب  حاول أن يقتحم غرفة إحدى الفتيات بعد تسلقه للسور الخارجي والنوافذ  قبل يهرع عدد من الطلبة والحارس ويغادر الشاب المكان.


وأكّد أنّه سيتم في غضون 10 أيام تركيز كاميرات مراقبة بالمبيت بعد استكمال الإجراءات الإدارية، فضلا عن التنسيق مع الوحدات الأمنية للتدخّل في حال حصول حوادث من هذا القبيل.  


وأكّد العكرمي أنّ 90 بالمائة من المبيتات مجهزة بكاميرات مراقبة، في انتظار استكمال تركيز كاميرات بباقي المبيتات.

* صورة توضيحية