languageFrançais

وزير التربية يعلن عن انتدابات هامة لفائدة المعلمين النواب

أعن وزير التربية حاتم بن سالم  اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2017 عن انتدابات هامة بداية من هذه السنة وعلى مدى ثلاث سنوات لفائدة المعلمين النواب .

وأقرّ  الوزير بأن عددا من المدارس في ولايتي جندوبة والقيروان لم تفتح ابوابها اليوم بسبب تعويلها بشكل كامل على النواب واصفا الوضع بغير المقبول وبغير المعقول.

وأعلن بن سالم في تصريح للأخبار على القناة الوطنية الاولى في هذا الصدد عن مقاربة جديدة للقطع نهائيا مع ما اسماه "استعمال النواب".


 

وكشف وزير التربية عن انه سيتم قريبا عرض مشروع متكامل على رئاسة الحكومة لإعلان "مناطق ذات أولوية تربوية" بالنظر لما تتطلبه من اعتمادات خاصة وذلك في إطار الشراكة مع الأطراف الاجتماعية ومختلف الهياكل المعنية.

وأشار الى أنه سيتم العمل على المدى القصير والمتوسط على خلق مناخ داخل المؤسسة التربوية للقضاء على ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة .



 كما قال وزير التربية حاتم بن سالم إن المؤسسة التربوية أصبحت تعمل بلا تخطيط مسبق مما أدى إلى تراكم الإشكاليات دون إيجاد حلول.

وأعلن  في هذا الصدد شروع فرق تقنية تابعة للوزارة بداية من الاسبوع المقبل في اجراء زيارات ميدانية للمؤسسات التربوية بكامل البلاد لإعداد خارطة بشان هذه الإشكاليات قصد ضبط إستراتيجية تمكن من تخصيص الاعتماد المطلوبة لإجراء أعمال الصيانة حتى وان تطلب الأمر وقف البناءات الجديدة.