languageFrançais

مع انطلاق عمل الشرطة البيئية:هذه عقوبة من يرمي الفضلات في الطريق العام

أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد إشارة انطلاق عمل جهاز الشرطة البيئية بتونس الكبرى بـ163 عونا من إجمالي 299 عونا موزعين على 34 بلدية بتونس الكبرى.

وفي مرحلة أولى، سيتم تخصيص الشهر الأول لانطلاق عمل الشرطة البيئة للتحسيس والتوعية وإعلام المواطنين والمؤسسات الاقتصادية بالتجاوزات، لينطلق الجهاز فعليا في رفع المخالفات بداية من يوم 13جويلية المقبل، حسب لسعد بن صالح مأمور الضابطة العدلية لبلدية تونس.
 


وسينطلق أعوان الشرطة البيئية اليوم في عملهم بصفة رسمية بعد الانتهاء من تجهيز السيارات مع توفير الحاويات الضرورية، وتتمثل مهامهم في تحرير مخالفات ضد كل من يلقي بالفضلات في الطريق العام أو في غير الأماكن المخصّصة لها أو حرقها سواء من قبل الأشخاص أو الشركات حيث تتراوح الغرامة المالية للمخالفين بين 300 و1000 دينار .




من جانبه، أكّد كاتب الدولة المكلف بالبيئة شكري بن حسن تمكين أعوان الشرطة البيئية من التجهيزات والمعدات اللازمة وسيارات مجهزة بأنظمة ''  GPS''، مشيرا إلى إحداث تطبيقة خاصة على الهواتف الجوالة "تونس نظيفة" لتمكين المواطنين من رصد الاخلالات وإعلام وحدات الشرطة البيئية بها لتسريع تدخلاتهم. كما أوضح المصدر ذاته أن الوزارة و قبل إحداثها جهاز الشرطة البلدية الذي انطلق في العمل اليوم قامت بتوفير وسائل نقل جديدة لفائدة البلديات و اقتناء  30 ألف حاوية فضلات و عقدت  صفقات مع شركات خاصة لمساعدة البلديات على تنظيف الشوارع.