القائمة

تدشين الحيّ العسكري ''الشهيد المقدّم وسام العكايشي'' بقصر السعيد (صور)

تولّى صباح اليوم وزير الدفاع الوطني عماد مميش تدشين الحيّ العسكري بقصر السعيد والذي تمّت تسميته بإسم الشهيد المقدّم وسام العكايشي.

ويمثل هذا الحيّ الجزء الأوّل من مشروع القطب السكني المتكامل الذي سيقام على مساحة 11 هكتار بهذه المنطقة في إطار دعم السكن العسكري المعد للكراء بأثمان مناسبة لكافة أصناف العسكريين بكلفة جملية تناهز 16 مليون دينار.

وثمّن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة تفاعل هياكل وزارة المالية مع مشاريع ديوان المساكن العسكرية وحرصها على الاستجابة في حدود الإمكانيات المادية المتاحة لتوفير الإعتمادات اللازمة بالرغم من الظرف الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

وبيّن أنّ مثل هذه المشاريع ستعود بالنفع على عائلات وأبناء منتسبي وزارة الدفاع الوطني من حيث جودة الحياة والتوازن الأسري والاستقرار الاجتماعي، مبرزًا أنّ وزارة الدفاع الوطني ستعمل بالتعاون مع مختلف هياكل الدولة ذات الصلة خاصّة منها وزارة المالية على إنجاز الجزء الثاني لهذا المشروع بهدف الرفع من نسبة تغطية حاجيات السكن العسكري المعدّ للكراء.

كما أشاد بمجهودات إطارات وأعوان ديوان المساكن العسكرية من العسكريين والمدنيين في سبيل تنفيذ كل المشاريع الرامية إلى توفير السكن اللائق لفائدة العسكريين وتحسين ظروف عيشهم عن طريق السكن المعدّ للكراء ومنظومة البعث العقاري، وذلك في إطار الإحاطة الاجتماعية التي توليها المؤسسة العسكرية لأفرادها على مختلف رتبهم حتى يتفرغوا لأداء واجبهم المقدس في ظروف طيبة.