languageFrançais

المهدية: انتحار تلميذة التاسعة أساسي بسبب لعبة الحوت الأزرق 

شهدت إعدادية سيدي علوان من ولاية المهدية، صباح اليوم الاثنين 12 مارس 2018، حالة هلع طالت التلاميذ والأساتذة بعد إقدام إحدى التلميذات على الانتحار بسبب لعبة الحوت الأزرق.

وتتالت حالات الإغماء لدى التلاميذ فيما استنفر الأساتذة لنقل عدد منهم إلى المستشفى المحلي بسيدي علوان، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ووضعت تلميذة التاسعة أساسي ليلة البارحة، حدّا لحياتها بعدما وجدتها عائلتها معلقة بحبل وقد فارقت الحياة بسبب اللعبة المذكورة، بحسب تقارير أمنية وطبية.

وتعد هذه الحادثة الثانية خلال أسبوعين في نفس المنطقة، علاوة على إنقاذ تلميذ آخر يرقد حاليا بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية.

ودعا الأولياء، الذين تجمعوا أمام المعهد الإعدادي بسيدي علوان، السلطات الجهوية والمركزية إلى ضرورة التدخل السريع من أجل إنقاذ أطفالهم وإيجاد حل جذري لإدمان لعبة الحوت الأزرق التي أخذت في الانتشار.

ورغم تخصيص المندوبية الجهوية للتربية أخصائية نفسية للحد من هذه الظاهرة، وفق تصريح المندوب الجهوي للتربية الهادي طرشون، إلا أن اللعبة ما تزال تزهق المزيد من الأرواح.

وكانت منظمات وجمعيات ناشطة في مجال الطفولة قد دعت إلى ضرورة إيجاد الحلول الكفيلة بإيقاف نزيف الأرواح في صفوف الأطفال والمراهقين والتي تخلفها لعبة الحوت الأزرق في مختلف الجهات التونسية.


وقد بادرت المحكمة الابتدائية بسوسة 1، بداية الأسبوع المنقضي، بإصدار حكم يقضي بحجب المواقع المرتبطة بلعبتي الحوت الأزرق ومريم لما لهما من تأثير على حياة الأطفال والمراهقين.