languageFrançais

القصرين: تلميذتان تحاولان الانتحار داخل المعهد

أكّد منصف القاسمي المندوب الجهوي للتربية بالقصرين في تصريح لموزاييك اليوم السبت 10 مارس 2018 أن تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة أقدمت على محاولة انتحار بالمعهد النموذجي بالقصرين، عبر شربها لكمية من الأدوية.

وأوضح  القاسمي في التصريح ذاته أن أسباب إقدام التلميذة على محاولة الانتحار،حسب أبحاث الادارة الجهوية للتربية، تعود إلى خلاف عائلي مع والدتها. و قال عبد الغني الشعباني المدير الجهوي للصحة بالقصرين 'إن الوضع الصحي للطفلة مستقر بعد تجاوزها مرحلة الخطر إثر تلقيها العلاج اللازم بالمستشفى الجهوي بالقصرين' حسب تصريحه لموزاييك. 

كما أكّد المضدر ذاته لموزاييك أن تلميذة أخرى في السن نفسه، أقدمت على محاولة انتحار عبر شربها لكمية من الأقراص الطبية وقت الراحة بالمعهد الثانوي بفريانة يوم أمس الجمعة. وأوضح أنه تم نقل التلميذة إلى المستشفى الجهوي بالقصرين اين تلقت العلاج اللازم و تجاوزت مرحلة الخطر مبدئيا.

أما بخصوص أسباب إقدامها على الانتحار و شبهة أن تكون لعبة 'الحوت الازرق' وراء ذلك ،أكّد منصف القاسمي أن الأبحاث متواصلة لمعرفة مدى صحة هذه الفرضية مضيفا أن مندوبية التربوية بالقصرين كلّفت اخصائيين نفسانيين بمتابعة الحادثين وفق تصريحه.

برهان اليحياوي