languageFrançais

محمّد عبّو: إخلالات إجرائيّة شابت "قضيّة التآمر"

علّق الناشط السياسي والوزير الأسبق المحامي محمد عبو، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو"، الجمعة 19 أفريل 2024، عن آخر المستجدات في قضيّة ما يُعرف إعلاميا بـ "التآمر على أمن الدولة"، معتبرا أنّها "موضوع سياسي بإخراج قانوني". 

وتحدّث عبو عن إخلالات إجرائيّة شابت هذه القضيّة، مذكّرا بانتهاء المدة القصوى للإيقاف التحفظي للموقوفين (14 شهرا).

كما أشار محمد عبر إلى "تردي الوضع في تونس بسبب ضعف القضاء، وتوقّف السير العادي لدواليب الدولة"، معتبرا في هذا السياق أنّ "الإشكال الحاصل لا يتعلّق بكفاءة القضاة بمسألة الاستقلالية"، وفق قوله.

وعلّق ضيف ''ميدي شو" على قضيّة الصحفي محمد بوغلاب معتبرا أنّها "سياسية". وقال إنّه استمع إلى الفيديو وركّز حتّى على تفاصيله بما في ذلك ملامح بوغلاب أثناء حديثه ولم يلاحظ أيّ تلميح يوجب الملاحقة القضائية، مضيفا: "بوغلاب تحدّث عن موضوع فساد في التصرّف في المال العام" واعتبر أنّه "من الصحفيين الذين يدقّقون جيّدا من معلوماتهم، وهو غير مسؤول إن فُهم من كلامه تلميح أخلاقي".

يُذكر أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد قضت بالسجن مدة 6 أشهر في حقّ الإعلامي محمد بوغلاب. 

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حقّ محمد بوغلاب مع إحالته على أنظار الدائرة الجناحية الثامنة لمحاكمته على خلفية شكاية تقدّمت بها ضدّه إطار بوزارة الشؤون الدينية ووجّهت إلى بوغلاب تهم تتعلّق بالإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونسبة أمور غير قانونية إلى موظف عمومي.

share