languageFrançais

سيرين مرابط: ''برلمان بودربالة'' فيها ترذيل للمجلس..وراضية عن عملنا

أكدت سيرين مرابط مساعدة رئيس مجلس نواب الشعب في حوار لميدي شو اليوم الجمعة 5 أفريل 2024 أن اطلاق تسمية 'برلمان بودربالة' على مجلس نواب الشعب فيه حط من قيمة المؤسسة التشريعية وترذيل وتقزيم للعمل البرلماني وفق تقديرها.

وقالت مرابط: ''لا يمكن تسمية مؤسسة دولة على إسم شخص.. نقول برلمان الشعب التونسي وليس برلمان بودربالة.. أما عن تسمية حكومة الرئيس أشارت إلى أنها حكومة 25 جويلية لأنه أتى بها الرئيس'' وفق قولها معبرة عن رضاها عن عمل مجلس نواب الشعب الحالي بنسبة 80 بالمائة وفق تقديرها.

كما أفادت مرابط أن تنقيح المرسوم 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال لم يقبر بل تزامن مع استعجال لجنة الحقوق والحريات النظر في مشروع قانون بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين وهي اللجنة ذاتها التي ستنظر في مشروع قانون تنقيح المرسوم 54 في أقرب الآجال وفق قولها.

وشددت مرابط على أنه لا يمكن تنقيح القانون الانتخابي خلال السنة الحالية باعتبارها سنة انتخابية وأضافت في ردها حول عدم تداول البرلمان في قضية ما يعرف بـ''التآمر على أمن الدولة'' أنها ليست من مهام البرلمان وأن المسألة قضائيّة بحتة وفق قولها.

وحول عدم الظهور الاعلامي لعدد من النواب, قالت مرابط إن ذلك يعود إلى اختيار منهم إضافة إلى ثقتهم في المكلفة بالاعلام والاتصال بالبرلمان ونفت في السياق ذاته وجود مشكلة لدى البرلمان تجاه وسائل الاعلام ومكونات المجتمع المدني.

share