languageFrançais

وفاة ثلاث مهاجرين تونسيين دون مأوى في إيطاليا

توفي ثلاث مهاجرين تونسيين غير نظاميين في إيطاليا اختناقا بعد اشعالهم النار للتدفيئة داخل مأوى مهجور احتموا به توقيا من البرد، وفق ما أفاد به الناشط بالمجتمع المدني والنائب السابق بالبرلمان عن دائرة إيطاليا مجدي الكرباعي لموزاييك.

وقال الكرباعي إنّ هذه الحادثة المؤلمة تسلّط الضوء على تفاقم معاناة المهاجرين التونسيين في إيطاليا ليس فقط غير النظاميين ولكن أيضا المهاجرين المقيمين بصفة قانونية، خاصة مع تولي حكومة ميلوني اليمينية المتطرفة مقاليد السلطة.

وقال الكرباعي إن اصحاب العقارات الايطاليين لم يعودوا يريدون تأجير بيوتهم للتونسيين بمن فيهم المقيمين بصفة قانونية منهم الطلبة وأيضا المهاجرين العاملين بعقود قانونية.

وأشار الكرباعي إلى أنّ مهاجرا تونسيا اضطرّ للعيش في سيارته رفقة زوجته وأطفاله بعد أن عجز عن إيجاد من يسوّغ له مسكنا رغم أنّه يعمل بعقد غير محدد المدة (CDI) ولديه جميع الوثائق الضرورية. 

ووجه الكرباعي مرّة أخرى الدعوة للديبلوماسية التونسية والملحقين الاجتماعيين بالبعثات القنصلية التونسية بإيطاليا من أجل التباحث مع المسؤولين الإيطاليين حول مسألة السكن  وحول أوضاع المهاجرين عموما النظاميين وغيرهم.

استمع إلى مداخلته في برنامج "صباح الناس":

share