languageFrançais

تطاوين: بمناسبة اليوم الوطني للأسرة.. تسليم مشاريع لـ 34 امرأة

أكّد والي تطاوين حافظ الفيتوري، على هامش الاحتفال باليوم الوطني للأسرة، تمتيع 34 سيّدة أصيلة الجهة بمشاريع صغرى في قطاعات متعددة بكلفة جملية تناهز 150 ألف دينار وذلك في إطار البرنامج الوطني للتمكين الاقتصادي للمرأة.

كما دعا الوالي السلط المحلية ومختلف الإدارات الجهوية إلى متابعة مختلف المشاريع ومرافقة الباعثات الشابات لضمان ديمومتها ونجاحها.

من جهته، أشار المعتمد الأوّل عيسى موسى إلى توفر العديد من البرامج الوطنية للتمكين الاقتصادي للمرأة وجميع الهياكل على ذمة نساء الجهة لتبسيط الإجراءات والانتفاع بمختلف الامتيازات. كما ثمن التميّز الأخير للمجامع النسائية في مختلف التظاهرات الوطنية وعدد من الحرفيات حيث سيتم تكريم سيدتين اليوم من طرف وزيرة المرأة، وذلك لتميزهما في مجالي الحلاقة وتربية النحل.

من جهتها، أكّدت رئيسة النيابة الجهوية لاتحاد المرأة تجهيز قاعة عرض بكلفة 67 الف دينار ضمن مشروع visa وذلك لتمكين الحرفيات من عرض منتوجاتهن والترويج لها.

كما طالبت بدعم مشروع "الحدائق العائلية" بأرياف الجهة حتى تتمكن السيدات بالارياف بتوفير جزء من المتطلبات الغذائية للعائلات بسواعدهن وباستغلال أراضيهن خاصّة وأنّ عدد منهن عبرن عن استعدادهن لإنجاح هذه المشاريع في صورة توفّر الدعم المادي.

ويشار إلى أنّ المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن قد نظمت حفلا بالمناسبة قامت خلاله بتكريم الحرفيات المتوجات وطنيا وتسليم التجهيزات للحرفيات المنتفعات.

الحبيب الشعباني

share