languageFrançais

ما يجب ان تعرفه عن ملعب مباراة الترجي ضد أساك ميموزا (صور)

يحتضن ملعب ''فيليكس هوفواي بواني'' مباراة إياب ربع نهائي رابطة ابطال أفريقيا بين اساك ميموزا اليافواري والترجي الرياضي التونسي وذلك يوم السبت 6 أفريل 2024 على الساعة التاسعة ليلا.

وتبلغ سعة استيعاب ملعب فيليكس هوفاوي بواني 27 الف متفرج، وقد شُيّد الملعب سنة 1952 وافتتح سنة 1964 وتمت اعادة تهيئته في 3 مناسبات اخرها قبل كأس افريقيا التي احتضنتها الكوت ديفوار في بداية العام الحالي وقد تم التقليص في طاقة استيعابه للجماهير مقابل تحسين تجهيزاته ليصبح مطابقا للمواصفات العالمية.

احتضن ملعب فيليكس هوفاوي بواني 6 مباريات في الدور الاول لكأس افريقيا بالاضافة الى مباراتين في الدور ثمن النهائي ومباراة في الدور ربع النهائي والمباراة الترتيبية على المركز الثالث.

ويحمل الملعب اسم الرئيس الايفواري السابق والذي حكم البلاد لمدة 33 عاما بن 27 نوفمبر 1960 و7 ديسمبر 1993 تاريخ وفاته والملقب بأب الاستقلال وهو أول رئيس للبلاد بعد الاستقلال وقد كان عمدة مدينة أبيدجان ووزيرا أولا قبل الاستقلال وهو طبيب.

ويتميز الملعب الذي سيحتضن مباراة الترجي ضد أساك ميموزا بألوان العلم الايفواري وخاصة اللون البرتقالي ويحتضن مباريات نادي أساك أبيدجان محليا وقاريا.

ولا يخلو تاريخ ملعب فيليكس هوفواي بواني من النقاط السوداء حيث شهد وفاة 19 مشجعا ايفواريا في حادثة تدافع في 29 مارس 2009 خلال مباراة الكوت ديفوار ومالاوي.

share