languageFrançais

كرة السلة: المدرب الألماني يصل تونس ويوقّع عقدا مع المنتخب

حلّ صباح اليوم السبت 22 فيفري 2020 المدرب الألماني ديرك باورمان dirk bauerman  بتونس، وقام بتوقيع عقد لتدريب المنتخب الوطني لكرة السلة خلال المرحلة القادمة .

وتم توقيع العقد في مقر الجامعة التونسية لكرة السلة في تونس بإشراف علي البنزرتي رئيس الجامعة وبحضور العضو الجامعي سفيان الجريبي .وينص عقد المدرب الألماني على مدة عام قابل للتجديد.

أما عن الأهداف المدرجة فهي العمل من اجل إمكانية تحقيق التأهل إلى دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020 خلال الدورة التشريحية في كرواتيا خلال شهر جوان القادم .

كما يتضمن عقد الأهداف التأهل إلى كاس العالم 2021 واعتلاء منصة التتويج الإفريقي في العام 2023 . وسيعمل مع الجامعة على إتباع سياسة تشبيب المنتخب بشكل تدريجي.

وقد عبر المدرب الجديد في تصريح حصري لموزاييك عقب توقيعه للعقد مع المنتخب الوطني عن سعادته البالغة بالتعاقد مع الجامعة التونسية لكرة السلة ويأمل في تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها .
وقال انه يحمل انطباعا جيدا عن المنتخب التونسي حيث تابعه في كاس العالم في الصين السنة الماضية .

وعلى صعيد آخر، قال ديرك انه يعرف تونس حيث سبق له أن قضى إجازة في تونس وتحديدا في جزيرة جربة .

ومن جهته، قال علي البنزرتي رئيس الجامعة بعد حفل التوقيع أن التعاقد مع المدرب الألماني هو عنوان صفحة جديدة في تاريخ منتخب كرة السلة، معبرا عن أمله في تحقيق الإضافة المرجوة منها مواصلة التطور والنجاح في المواعيد القادمة على غرار الدورة الترشيحية للألعاب الاولمبية والتأهل إلى كاس العالم 2021 والفوز ببطولة إفريقيا 2023 .

والتحق المدرب الجديد مباشرة اثر انتهاء حفل التوقيع بالمنتخب الوطني الذي ينهي اليوم السبت تربصه الأول في مدينة المنستير .

*عبد السلام ضيف الله 

*فيديو سفيان الحمداوي

 

share