languageFrançais

إيقاف تونالي لاعب نيوكاسل شهرين مع وقف التنفيذ

قال نيوكاسل يونايتد الإنقليزي اليوم الخميس 2 ماي 2024 إن لاعب وسطه الإيطالي ساندرو تونالي سيوقف لمدة شهرين مع إيقاف التنفيذ بعدما اعترف بمخالفة قواعد المراهنات الخاصة بالاتحاد الإنقليزي لكرة القدم.

كما فرض الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم الذي حذر اللاعب بشأن سلوكه في المستقبل غرامة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني (24966 دولار) على تونالي (23 عاما) والذي سيغيب عن بطولة أوروبا 2024 بسبب إيقافه لعشرة أشهر من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لخرقه قواعد المراهنة على المباريات في إيطاليا.

واتهم الاتحاد الإنقليزي تونالي في مارس الماضي بانتهاك قواعده 50 مرة من خلال المراهنة على مباريات بين 12 أوت و12 أكتوبر 2023. وأصدرت لجنة رقابية مستقلة قرارها بإيقاف الإيطالي لمدة شهرين مع وقف التنفيذ.

وقال نيوكاسل في بيان "سيكون إيقاف تنفيذ العقوبة ساريا بالكامل طوال موسم 2024-2025، مما يعني أنه (تونالي) سيكون قادرا على العودة إلى المنافسات الرسمية عند انتهاء عقوبة الإيقاف الحالية لمدة عشرة أشهر والتي وقعها عليه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في 27 أكتوبر 2023".

واضاف "بشرط ألا يرتكب أي انتهاك آخر لقواعد المراهنات في الاتحاد الإنقليزي خلال فترة الإيقاف، فإن ساندرو لن يقضي أي جزء من العقوبة".

وتعاقد نيوكاسل مع تونالي في جويلية الماضي وأشارت تقارير إلى أن الصفقة كانت بقيمة 70 مليون يورو (74.8 مليون دولار)، ما جعله أغلى لاعب إيطالي في التاريخ، لكنه غاب عن معظم فترات الموسم بسبب الإيقاف لعشرة أشهر.

وكان تونالي أبرز اللاعبين المتورطين في فضيحة مراهنات هزت كرة القدم الإيطالية العام الماضي. وقال وكيله إنه يعاني من إدمان القمار.

وأضاف نيوكاسل "كما أقر الاتحاد الإنقليزي في الأسباب المكتوبة من اللجنة الرقابية المستقلة، فإن مستوى المساعدة التي قدمها ساندرو من خلال الإحالة الذاتية والتعاون الكامل مع التحقيق اللاحق هو أمر استثنائي وغير مسبوق.

"يواصل ساندرو اتباع الخطة العلاجية والبرنامج التعليمي بدعم كامل من النادي وسيواصل التدريب مع زملائه في الفريق".

وكان تونالي ثاني لاعب من الأسماء الكبيرة العام الماضي يوقف بسبب المراهنة على المباريات بعد المهاجم الإنقليزي إيفان توني.

وأوقف مهاجم برنتفورد لمدة ثمانية أشهر ووقعت عليه غرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني بعد اعترافه بارتكاب 232 انتهاكا لقواعد المراهنة الخاصة بالاتحاد الإنقليزي. وعاد توني (28 عاما) إلى اللعب في جانفي.

*وات

share