languageFrançais

الحشاني: وجوب تحفيز الفاعلين على الإنتصاب في فضاءات الأنشطة الإقتصادية

أكد رئيس الحكومة أحمد الحشّاني، لدى إشرافه اليوم الجمعة 3 ماي 2024 على مجلس وزاري مضيق، بقصر الحكومة بالقصبة، وجوب تحفيز الفاعلين الإقتصاديين التونسيين منهم والأجانب على الإنتصاب في فضاءات الأنشطة الإقتصادية، وذلك للمشاركة في النمو الإقتصادي والتنمية المستدامة للبلاد.

كما حث الحشّاني، خلال المجلس الوزاري، المخصص " لمواصلة النظر في ملف الإتاوة الخاصة بلزمتي استغلال فضاء الأنشطة الإقتصادية بجرجيس وفضاء الأنشطة الاقتصادية بنزرت"، على تضافر جهود كافة المتدخلين لتحسين مناخ الأعمال عبر مزيد تشجيع الإستثمار في كل المجالات.

وقدمت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، عرضا حول الفضاءات المعنية، مستعرضة نتائج المتابعة لقرارات آخر جلسة وزارية في الغرض المنعقدة يوم 2 أفريل 2024.

ومن جانبه، قدّم وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق، بالمناسبة، معطيات حول الصيغة المعتمدة في التعامل مع فضاءات الأنشطة الإقتصادية والمقاييس المعتمدة في تحديد مبالغ الأتاوات.
 

وأقرّت الجلسة الموافقة على مقترح وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بخصوص كيفية احتساب المعلوم القار والمتغير للإتاوة ودعوة كل الوزارات الى إبداء آرائهم في ما يتعلق بمشروع الملحق التعديلي المقترح في غضون أسبوع.

*وات

share