languageFrançais

الزعفراني: الأولوية توفير منظومة نقل ناجعة تسدي خدمات لائقة للمواطن

دعت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري، المسؤولين عن الشركات الجهوية للنقل الى استكمال تركيز منظومات متابعة استغلال المعدات عن بعد ورقمنة مخزون قطع الغيار وتعزيز الاسطول والموارد.

وترأست الزنزري، الثلاثاء، جلسة عمل خصّصت للنظر في وضعية الشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن ولتدارس المقترحات الكفيلة بتحسين مردودية النقل العمومي الحضري وبين المدن وبمعالجة الإشكاليات الهيكلية واللوجستية والمالية ذات الصلة.

وأكّدت خلال هذه الجلسة أن الأولوية القصوى، تبقى توفير منظومة نقل ناجعة في مختلف الجهات تسدي خدمات لائقة وتتوفّر فيها عناصر الأمن والسلامة والنظافة وتؤمّن سفراتها في احترام كامل للتوقيت المبرمج.

وأوصت الوزيرة بالعمل على تقديم برامج عملية قائمة على منوال حوكمة رشيدة وأساليب عمل جديدة، مع تحديد آجال التنفيذ وتقديم تقارير دورية حول مدى تقدّم الإنجاز قصد المتابعة والتقييم.

وشدّدت على أهمية تسريع عملية تعزيز الأسطول والموارد البشرية، في إطار التراتيب الجاري بها العمل، بما يسهم في تحسين العرض والاستجابة للطلب المتزايد وذلك بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، داعية في الان ذاته إلى تكثيف التواصل بين مختلف مؤسسات النقل البري لتبادل التجارب إرساء ثقافة جديدة في تسيير المؤسسات تقوم على المتابعة الميدانية لتشخيص الإشكاليات الحقيقية.

*وات

share