languageFrançais

مسلسلات عربيّة يبدأ عرضها في النصف الثاني من رمضان.. التفاصيل

يشهد النصف الثاني من شهر رمضان 2024 عرض دفعة جديدة من أعمال الـ 15 حلقة، لتنضم إلى قائمة أعمال موسم دراما رمضان 2024، حيث تستقبل القنوات 10 مسلسلات جديدة؛ تحلّ محل الأعمال التي عُرضت في النصف الأول، إذ يسجل هذا العام العدد الأكبر من أعمال الـ 15 حلقة التي تُعرض في موسم رمضان، بعدما وصل عددها إلى أكثر من 18 مسلسلاً. 

"ليه لأ 3"

بطولة نيللي كريم، أحمد طارق، معتز هشام، عايدة رياض. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ويطرح أكثر من قضية تخص المرأة ويتناول المشكلات التي تواجهها المطلقة في المجتمع المصري والعربي، وما تعاني منه في تلك المرحلة، وما بعدها فيما يخص رغبتها في الزواج، من خلال سيدة تُدعى شيري، مطلقة، ولديها ابن لا يتقبل زواجها من شخص آخر، ما يتسبب لها في أزمة حياتية.

مسلسل "ليه لأ 3"

"2024"

ويُعرض المسلسل اللبناني "2024" على قناة mbc مصر، التي بدأت في هذا الاتجاه خلال الفترة الأخيرة بعدم الاقتصار على عرض مسلسلات مصرية فقط خلال شهر رمضان. والعمل بطولة نادين نجيم، ومحمد الأحمد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالإثارة والمغامرة، حيث تعود النقيب سما في فصل جديد من فصول مغامراتها مع المافيا وتجار الممنوعات بعد مرور 4 سنوات على نجاحها في القبض على العصابة.

مسلسل "2024"

"رحيل"

من بطولة ياسمين صبري، أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، محمد كيلاني، مي القاضي، عارفة عبد الرسول. وتدور أحداثه حول مهندسة شابة بسيطة تعيش في سوق الموبيليا الشعبي بالإسكندرية، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد تورطها مع والدها في جريمة قتل ليلة خطوبتها وتدخل السجن، حيث ضحت بحريتها من أجل إنقاذ أخيها، لتفاجأ بجحوده ونكرانه لجميلها، لتواجه الانتقام والموت بمفردها على يد أبناء القتيل.

مسلسل "رحيل"

"فراولة"

بطولة نيللي كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، وعلا رشدي. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، حيث يحكي قصة فراولة ابنة لحارس عقار وقارئة فنجان محترفة، تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع أكسسوارات، تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت أن تستحوذ على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير، لتصبح خبيرة طاقة شهيرة.

مسلسل "فراولة"

"خالد نور وولده نور خالد"

المسلسل من بطولة شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آية سماحة، شريف رمزي، ودنيا ماهر وإخراج محمد أمين. وتدور أحداثه في إطار كوميدى خلال صدفة جمعت أب وابنه مع اختلافات كبيرة في الزمن، وحدوث فجوة زمنية، مما أدى إلى ظهور رجل وابنه في نفس العمر معاً؛ بسبب انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل به، وذلك خلال مواقف ومفارقات كوميدية.

"جودر"

بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، وفاء عامر، تارا عماد، والعمل من حكايات "ألف ليلة وليلة"، ويقدم فانتازيا أسطورية فريدة من نوعها. تدور أحداثه حول شخصية جودر المصري الصياد، الذي تتعقد معه مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا، ثم يدخل في شبابه في صراع مع أشقائه بعد وفاة والده، الذي قام بالتفريق بين أبنائه الثلاثة؛ لأنه كان يحبه أكثر من أشقائه، ثم تحاك ضده العديد من المؤامرات.

مسلسل "جودر"

"كوبرا"

بطولة محمد إمام، مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبدالمغني. وتدور أحداثه في إطار شعبي تشويقي حول شاب يُدعى علي صالح المعداوي الشهير بـ"كوبرا"، الذي يخرج من السجن ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة "شيخون" يورطه في جريمة قتل، ويفقد أمه وأخته، ويُضطر للتنقل بين عدة مُدن للاختباء برفقة أصدقائه القُدامى؛ أملاً في إثبات براءته.

"بدون سابق إنذار"

بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، إسلام حافظ، جهاد حسام. وتدور الأحداث حول زوجين يكتشفان مرض طفلهما بالسرطان، ويحاول والداه علاجه، ولكنهما يكتشفان أموراً جديدة تتعلق بحياتهما الزوجية، ويقعان في العديد من المشاكل، خاصةً بعد ظهور علاقة قديمة للزوجة.

"بقينا اتنين"

بطولة شريف منير، رانيا يوسف، وإدوارد. تدور أحداثه فى إطار اجتماعي لايت حول تأثيرات الانفصال بعد سنوات طويلة من الزواج، في ظل وجود أبناء في مرحلة الشباب، وانعكاس الأمر نفسياً على كل أطراف الأسرة، خلال علاقة زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، يدخلان في خلافات زوجية عديدة، تنتهي بهما في النهاية بالطلاق. ويستعرض العمل حياة الزوجين بعد الانفصال والتأثير النفسي الذي يتركه.

مسلسل "بقينا اتنين

مسلسل "مليحة"

بطولة: دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري. العمل يدعم القضية الفلسطينية، حيث تدور أحداثه حول قصة فتاة فلسطينية تُدعى مليحة، التي كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها، بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير منزلهم، تتعرف مليحة إلى الضابط أدهم على الحدود المصرية الليبية، وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة.

سيّدتي

share