languageFrançais

قيس شقير: 'سوبر تونسي' الأكثر مشاهدة.. وهذا موعد الحلقة الأخيرة

عبّر المخرج قيس شقير، خلال استضافته في برنامج "نجوم"، الأحد 24 مارس 2024، عن سعادته بالنجاح الذي تحظى به سلسلة "سوبر تونسي" التي تُعرض على قناة "نسمة الجديدة" خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنّه العمل الأكثر مشاهدة مباشرة بعد الإفطار، حيث يُتابعه يوميا حوالي 3 مليون تونسي، وفق تأكيده.

وكشف قيس شقير أنّ الحلقة الأخيرة للسلسلة ستُعرض غدا الإثنين، وتتضمّن أحداثا جديدة مختلفة نسبيا عمّا انتهى إليه الفيلم، وفي هذا السياق، أكّد شقير أنّ "السلسلة لم تقتل الفيلم".

وبخصوص وصف الفيلم بـ 'التجاري الذي ينتمي إلى قاعة السينما'، قال قيس شقير إنّه على "هذا الأساس أفلام عادل إمام وجيمس بوند لم تُنتج لتُعرض في قاعات السينما".

و"سوبر تونسي" هو سيتكوم كوميدي، أخذ عن فيلم يحمل العنوان نفسه، والشخصيات نفسها، وقد عُرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما في تونس. وتدور قصة العمل عن شخصية البطل الخارق "سليمان" تونسي الجنسية، ويجسدها كريم الغربي، ويتمكن من إنقاذ بلده والعالم من العديد من الأزمات. 

السلسلة من إخراج قيس شقير وسيناريو لزين العابدين المستوري وأحمد الصيد، ويجسّد بطولته الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني ولبنى السديري ومجد بالغيث وأمين السافي..

ماذا عن الجزء الثاني لـ "سبّق الخير"؟

كما عاد "ضيف نجوم" على سلسلة "سبّق الخير"، التي كان من المفترض أن يكون لها جزء ثانٍ يُعرض خلال شهر رمضان الحالي.

وأوضح قيس شقير أنّ سلسلة "سبّق الخير" كُتب من جزئها الثاني خمس حلقات، ثمّ توقّف عن ذلك، لعدّة أسباب، لعلّ أبرزها ضيق الوقت.

وتابع قيس شقير قائلا: "كنت أعلم جيّدا أنّني لو اشتغلت على سلسلة سبّق الخير، لكان من الصعب أن تُعرض خلال شهر رمضان الحالي".

و"سبّق الخير'' عمل كوميدي من إخراج قيس شقير، وسيناريو زين العابدين المستوري وأحمد الصيد وباديس السافي وقيس شقير وانتاج مجمع القوبنطيني. وتدور أحداثه حول شابين يدعيان 'الباهي سبّق الخير' (كريم الغربي) و'ياسر عاقل' (لطفي العبدلّي) يلتقيان في السجن بسبب سوء حظّهما، وبينما تنمو بينهما علاقة صداقة يكتشفان عن طريق ساحر أنّهما يتمتعان بقدرة 'خارقة' تمكنهما من العثور على خريطة ستقودهما إلى كنز كبير سيجعلهما يودّعان الفقر إلى الأبد.

وفي هذا الصدد، بيّن قيس شقير أنّ "حلمه كان أن يُصبح الكنز غير موجود في تونس، ويتم البحث عنه من دولة إلى أخرى، وهو "أمر صعب على مستوى الإنتاج"، وفق قوله.

share